الجمعة، 26 أبريل 2024 02:10 ص

النائب محمد العرابى يكشف تفاصيل لقاءاته على هامش منتدى "هلسنكى" الدولى

النائب محمد العرابى يكشف تفاصيل لقاءاته على هامش منتدى "هلسنكى" الدولى محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الإثنين، 30 مايو 2016 11:33 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشف السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، تفاصيل لقاءه مساء اليوم مع وزير خارجية فنلندا، تيمو سوينى، على هامش منتدى "هلسنكى" الدولى، ومعه مدير عام الوزارة جارنو سريالا.

وقال العرابى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إنهما تحدثا عن اﻷوضاع فى المنطقة، خاصة وأن وزير خارجية فنلندا يزور الضفة الغربية وإسرائيل بدءًا من غد.

وأوضح العرابى: "الرجل أكد أنه سيدفع بأهمية المبادرة الفرنسية، وخاصة بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة إحياء عملية السلام، وشدد على اهتمامه بخطوات الاستقرار التى خطتها مصر خلال عامين".

ونقل العرابى، ما أكده سوينى، اعتزامه زيارة القاهرة آخر سبتمبر المقبل ومعه وزير التجارة والتعاون الدولى لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتى يعتبرها شريكًا مهمًا ومؤثرًا، لافتًا إلى أنه التقى أيضًا على هامش المؤتمر بـ"بيير فيمو" مبعوث الرئيس الفرنسى الخاص بالشرق اﻷوسط، والذى أكد انعقاد المؤتمر التمهيدى لمبادرة السلام الفرنسية يوم الجمعة 3 يونيو، وأن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، سيحضر الاجتماع الذى سيكون على مستوى وزراء الخارجية.

وأكد العرابى، أنه أشار خلال اللقاء إلى أن دعوة الرئيس السيسى أعطت دفعة قوية للمبادرة الفرنسية، ويعولون كثيرًا على الإسهام المصرى فى هذا الشأن.

print