الخميس، 28 مارس 2024 09:57 م

نائبة لبنانية تعتصم داخل أحد البنوك للمطالبة بصرف وديعتها

نائبة لبنانية تعتصم داخل أحد البنوك للمطالبة بصرف وديعتها النائبة اللبنانية داخل البنك
الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 12:00 م
كتبت آمال رسلان

دخلت النائبة اللبنانية سينتيا زرازير، فى ساعة مبكرة صباح اليوم، بنك بيبلوس فرع انطلياس للمطالبة بجزء من وديعتها لإجراء عملية جراحية، وقالت  من المصرف: "أنا مواطنة لبنانية أطالب بحقى فى ظل وضع استثنائي"، فى المقابل، قال محامى زرازير: "نحن امام حالة إنسانية".

 

ووفقا لوسائل إعلام لبنانية محلية فان مجموعة من المواطنين تجمعوا خارج بنك بيبلوس -أنطلياس تضامناً مع النائب زرازير التى أكدت أنها لن تخرج من المصرف قبل استرداد وديعتها.

 

وذكرت مجموعة المودعين اللبنانية أن نائبة فى البرلمان دخلت فرعاً لبنك شمالى بيروت مع مجموعة من المنتسبين للجمعية للمطالبة بالحصول على مدخراتها المجمدة.

 

وقالت الجمعية، وفقا لرويترز :"إن سينتيا زرازير، وهى نائبة برلمانية انتُخبت لأول مرة فى مايو لتمثيل بيروت، دخلت البنك دون أسلحة".

 

وتتزايد حالات اقتحام البنوك فى أنحاء لبنان وسط تزايد غضب السكان من القيود غير الرسمية التى فرضتها البنوك منذ بدء الانكماش الاقتصادى فى عام 2019، وتكررت ظاهرة اقتحام المصارف من قبل عدد من المودعين خلال شهر سبتمبر الماضى، حيث قاموا باحتجاز الموظفين، وطالبوا بودائعهم، وقد حصلوا على قسم منها.

 

وشهد الشهر الماضى اقتحام سبعة بنوك فى لبنان فى أسبوع واحد؛ ما دفع اتحاد البنوك فى البلاد لإعلان إغلاق دام أسبوعاً تقريباً.


print