السبت، 20 أبريل 2024 01:58 م

البرلمان الليتوانى يرفض اقتراحا للحكومة بشأن التطعيم الإجبارى للعاملين الطبيين

البرلمان الليتوانى يرفض اقتراحا للحكومة بشأن التطعيم الإجبارى للعاملين الطبيين أرشيفية
الخميس، 20 يناير 2022 11:00 م
أ.ش.أ

رفض البرلمان الليتواني اليوم الخميس، اقتراحًا قدمته الحكومة لفرض التطعيم ضد كورونا بشكل إلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية .

وذكرت شبكة راديو وتليفزيون ليتوانيا أن اقتراح الحكومة صوت لصالحه 60 نائبًا، و53 نائبا ضده، وامتنع عشرة عن التصويت.

من جانبه، قال أوجينيجوس جينتفيلاس رئيس المجموعة السياسية للحركة الليبرالية في سيماس: "نحتاج إلى استخدام مجموعة كاملة من الإجراءات لتقليل انتشار الفيروس، كل حياة تستحق جهد النواب لاتخاذ الإجراءات، إذا فشلنا في اتخاذ الإجراءات، يجب أن نتحمل بعض المسؤولية عن كل حالة وفاة".

وقالت رئيسة الوزراء إنغريدا سيمونيتي إنه من المهم للغاية ضمان أن يتمكن العاملون في المجال الطبي من أداء عملهم بهدوء وسلاسة وأن يتعرضوا لأقل قدر ممكن من المخاطر .

من ناحية أخرى ، قال ريميجيس شيمايتيس من المجموعة السياسية للمناطق الليتوانية إن التعديلات المقترحة ستقسم المجتمع عن السياسيين ولن تكون ضرورية.. وأضاف أن حوالي 1 % فقط من الأطباء الذين يعملون مباشرة مع المرضى لم يتم تطعيمهم ضد كورونا.

وبدأت التعديلات من قبل الحكومة، التي قالت إن الإجراء يهدف إلى ضمان أن مرافق الرعاية الصحية والاجتماعية يمكن أن تعمل بأمان وسط الانتشار السريع لمتغير أوميكرون... وتشمل التعديلات العاملين غير الطبيين، مثل أولئك الذين يقدمون خدمات التنظيف والتموين.

 

 


الأكثر قراءة



print