الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:54 ص

النائبة سميرة الجزار : النهوض بالمرأة العربية يتطلب بناء استراتيجية تهدف لتمكينها لنيل حقوقها

النائبة سميرة الجزار : النهوض بالمرأة العربية يتطلب بناء استراتيجية تهدف لتمكينها لنيل حقوقها مجلس النواب - ارشيفية
السبت، 30 يوليو 2022 08:00 م
كتب محمد أبو عوض

دعت سميرة الجزارعضو البرلمان المصري في حديث للجنة إعلام مؤتمر "قضايا المرأة المعاصرة" المرتقب تنظيمه في المملكة المغربية في الثامن من سبتمبر المقبل، إلى بناء استراتيجية تمكن المرأة العربية من نيل حقوقها كاملة.

وقالت عضو مجلس النواب، إن النهوض بواقع المرأة العربية يتطلب بناء استراتيجية تهدف لتمكين المرأة من نيل حقوقها كاملة في شتى البلدان والمجتمعات العربية، وأشارت إلى التحديات التي تواجه طموحات المرأة العربية التي تبدأ من النظرة المجتمعية غير المنصفة وصولاً لحرمانها من حقوقها المشروعة، لافتةً إلى أهمية قيام وسائل الإعلام بدورها في تعديل السلوكيات المجتمعية والممارسات الخاطئة بحق المرأة لبناء مجتمع عربي قوي ومتماسك يكون فيه للمرأة دورها الحقيقي والرائد في بناء جيل المستقبل.

وأوضحت الجزار أن المرأة العربية تواجه عدداً من التحديات أمام طموحاتها التي تتطلع لتحقيقها بدءاً من النظرة المجتمعية غير المنصفة التي تنتقص كثيرا من حقوق المرأة وتقلل من تقدير قدراتها غير المحدودة في عدد من المجالات. مشيرةً إلى أن المرأة أكثر قدرة على الاسهام في مجالات مثل التربية والتعليم.

وأضافت أن المرأة تواجه تحديات أخرى مثل، حرمانها في بعض الدول والمجتمعات العربية من حقها في التعليم والتعامل معها على أنها خلقت لتكون زوجة في بيت زوجها فقط، مؤكدةً أن التجربة أثبتت أن المرأة قادرة على تحمل كل أعباء الأسرة وإدارة وتنظيم شؤونها مع القيام بمهامها المجتمعية وأداء وظائفها في المجالات المختلفة بشكل مكتمل.

 

 


print