الجمعة، 29 مارس 2024 11:00 ص

النائبة أمل زكريا تشارك في "اليوم العالمي للبيئة" وتطالب بالتوعية بقضية تغير المناخ

النائبة أمل زكريا تشارك في "اليوم العالمي للبيئة" وتطالب بالتوعية بقضية تغير المناخ النائبة أمل زكريا قطب
الأربعاء، 15 يونيو 2022 10:50 م
كتب أحمد حمادة

شاركت الدكتورة النائبة في الحوار للمناخ بمناسبة احتفالات "اليوم العالمى للحوار والحوار الوطنى للمناخ" "الطريق إلى قمة COP27" ، هكذا أصبحت تدعيمًا جيدًا في السياحة والرياضة في بعض مكونات برنامج "دورنا" الذي تنفذه جمعية تنمية وطن "مشروع وطن" مع مركز التنمية ، وكذلك بالاشتراك مع هيئة بلان انترناشيونال.

 

IMG-20220615-WA0013 (1)
IMG-20220615-WA0013 (1)

 

وأشادت النائبة أمل زكريا قطب في كلمتها بالأنشطة المكثفة من قبل جمعية تنمية وطن وبفاعليات اللقاءات المختلفة والحصيرة وزارتى الشباب والرياضة. وارتبط بالمؤثرات على التردد في الارتقاء ، وداخل الارتقاء ، وعلوم ، وعلوم ، وودي ، وعادي ، وعاضد ، وعاضد ، وعاضد ثقافة الوعى بكل جديد. ، وبالشراكة مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة الدكتورة نجوى صلاح.

 

جاء ذلك بحضور كلا من الدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة ، والنائبة شادية الجمال والنائبة هيام الطباخ ، والسفيرة كاترين كونجو سفيرة دولة ملاوي بمصر ، والدكتورة نعيمة القصير مدير منظمة الصحة العالمية بمصر. ممثل منظمة منظمة الهجرة الدولية بمصر ، والدكتور أحمد كركيت ، منظمة الأمم المتحدة للمتطوعين رئيس برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.

IMG-20220615-WA0014
IMG-20220615-WA0014

 

ودارت فاعليات الأفضل بافتتاح وتفقد جواب مميز ، وقد تم ضمه من الخمسين ، كما تم عرض فيديو لجهود الدولة فى مجال البيئة ولا سيما المناخية ، وتم عرض فيديو مجمع عن مبادرات برنامج "نحو الجمهورية الجديدة". بالنيابة عن الدكتورة ، بالنيابة عن الدكتورة ، البيئة ، والمشاريع البيئية ، وذلك بالمشاركة في مشروع البيئة البيئية بكل أزيدها لقد رحبت الدكتورة نجوى صلاح بالحضورت على توجيهات الدكتور أشرف صبحى الدعم للأنشطة البيئية التي أصبحت ملحة.

 

IMG-20220615-WA0015
IMG-20220615-WA0015

 

كما دارت حلقة نقاشية بعنوان "للشباب والتطوع والمناخ" ، تحدث فيها كلا من الدكتورة نجوى صلاح وكيل الوزارة ، والمهندس إسلام محمد مدير عام وإدارة مجتمعية بوزارة البيئة ، والمهندسة هبة نصير مدير برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين بمصر ، وبسنت بهاء استشاري قيادة الفتيات ومشاركة الشباب في بلان انترناشيونال. أدار الحلقة النقاشية المهندس كريم المغازى مدير البرامج بجمعية تنمية وطن.

 

 

كما رحب الدكتور هشام عيسى مدير البرامج بمركز خدمات التنمية بالحضور ، التنمية عن امتنان خدمات لكافة الشركاء الذين يسهمون في نجاح مكونات برنامج دورنا.

وألقت الدكتورة شيماء القصاص رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وطن " مشروع وطن " بعض التوصيات ومخرجات اليوم وكانت كالتالى :  البدء في إطلاق شبكه وطنية تعمل علي الاستراتيجية الوطنية للمناخ  ٢٠٥٠، وإطلاق برنامج تأهيلي متكامل للشباب والأطفال  رواد المناخ ٢٠٥٠ لرفع الوعي عن قضايا التغيرات المناخية ودمج التنمية بالفن في صياغة الرسائل وتبسيط المفاهيم، وتدشين النسخة الثانية من نموذج محاكاة مؤتمر الأطراف، وتصميم وإعداد دليل تدريبي عن التغيرات المناخية، وإطلاق برنامج تأهيلي للجمعيات - الأهلية لتعزيز دورهم في المشاركة في مؤتمر الأطراف وكيفية تفعيل دورهم للخروج بأحسن صورة، والحث علي مشاركة القطاع الخاص وتفعيل دور المسئولية المجتمعية، والإعلان عن تدشين منتدي السياسات البيئية وإطلاق التسجيل للشباب الباحثين وتقديم الدعم الفني لهم.

 

 


print