الجمعة، 26 أبريل 2024 12:00 ص

نائب فى ذكرى انتصارات العاشر من رمضان: يوم العزة والنصر وملحمة مصرية خالصة

نائب فى ذكرى انتصارات العاشر من رمضان: يوم العزة والنصر وملحمة مصرية خالصة النائب أحمد مهنى
الإثنين، 11 أبريل 2022 06:00 ص
كتب أحمد حمادة

هنأ أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقيادات ورجال القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

 

وتقدم مهنى، بخالص التهنئة إلى أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود، والشعب المصرى بالكامل، بمناسبة ذكرى الانتصار يوم العزة والنصر، مؤكدًا على أن انتصار العاشر من رمضان ملحمة مصرية خالصة سطر خلالها رجال الجيش المصرى أروع البطولات والتضحية بالدماء المصرية الطاهرة لاستعادة الأرض.

 

وأوضح مهنى، أنه تهل علينا اليوم، الذكرى الـ47 لانتصار العاشر من رمضان، الموافق السادس من أكتوبر عام 1973، والتى يمثل الانتصار الأعظم فى تاريخ مصر، التى لم تكن مجرد حرب عابرة فى تاريخ العسكرية المصرية المليئة بالبطولات، بل كانت حدثا فريدا من نوعه أثار العالم أجمع، حيث شهد هذا اليوم أكبر الانتصارات المصرية والعربية، وتمكن المصريون من عبور قناة السويس، أكبر مانع مائى فى العالم، وتحطيم دفاعات خط بارليف الحصينة. وتلّقى العدو ضربة قاسية تحطمت فيها أسطورة الجيش الذى لا يقهر.

 


print