السبت، 20 أبريل 2024 02:11 م

برلماني: وجود "القاهرة" ضمن أفضل 100 جامعة علي مستوي العالم إنجاز كبير لمصر

برلماني: وجود "القاهرة" ضمن أفضل 100 جامعة علي مستوي العالم إنجاز كبير لمصر مجلس النواب
السبت، 09 أبريل 2022 11:00 م
كتبت ايمان على

اعتبر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، وجود جامعة القاهرة ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم بمثابة إنجاز كبير لمصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن من يتنقدون التعليم الجامعى عليهم أن يبثوا الأمل داخل جميع الجامعات المصرية لتلحق بقطار جامعة القاهرة وليكون لها تصنيف ضمن التصنيفات الجامعية التعليمية.

 
 
وأشاد " أمين "، بتصريحات الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التى أعلن فيها تحقيق الجامعة تقدما كبيرا في التصنيف الإنجليزي QS "كيو إس"، حيث نجحت في الدخول ضمن أفضل 100 جامعة علي مستوي العالم في 5 تخصصات، وزادت التخصصات المدرجة بنسبة 160% مقارنة بنتائج عام 2017 بالتصنيف. 
 
ووجه النائب أشرف أمين، التهنئة لجامعة القاهرة العريقة بجميع قياداتها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بالجامعة على تحقيق مثل هذه النجاحات العالمية المرموقة والتى تتماشى مع تكليفات الرئيس السيسى لإحداث تطوير وتحديث مستمرين داخل منظومة التعليم الجامعى، معرباً عن أمله فى أن يرى العشرات من الجامعات المصرية تتبوأ مراكز عالمية مرموقة فى المرحلة القادمة.
 
 
جدير بالذكرأن التصنيف الإنجليزي QS "كيو إس"، يقسم كل الموضوعات العلمية بالعالم الى 5 قطاعات كبرى رئيسية وعدد 51 تخصصا، وجامعة القاهرة الوحيدة بمصر المصنفة في جميع القطاعات الرئيسية مجتمعة بمصر ولها ترتيب محدد بهم ومتطور عن الأعوام السابقة.
 

الأكثر قراءة



print