السبت، 20 أبريل 2024 12:14 ص

من إجمالى 2484.. رئيس هيئة الأوقاف: تسليم 1800 وحدة سكنية بمشروع العاشر

من إجمالى 2484.. رئيس هيئة الأوقاف: تسليم 1800 وحدة سكنية بمشروع العاشر مجلس النواب- صورة ارشيفية
الأحد، 12 ديسمبر 2021 07:00 م
كتب محمود حسين
ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة بشأن بعض المشكلات الموجود بعمارات الأوقاف بالحى 12 بمدينة العاشر من رمضان والتى أعلن عنها رسمياً للعام 2019.
 
وقال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس هيئة الأوقاف: "العمارات محل طلب الإحاطة، يبلغ عددها 147 عمارة مقسمة إلى 4 مجموعات، لم يكن هناك أى مرافق لتلك الأرض وفور الانتهاء من تنفيذ المشروع قمنا بالاستلام الابتدائى لها من المقاولين وتم إدخال المرافق لها".
 
وأوضح  رئيس هيئة الأوقاف، أنه تم تسليم 1800 وحدة سكنية، من إجمالى 2484 وحدة، ولم تتلقى الهيئة أية شكاوى من المستلمين، وجارى تسليم باقى الوحدات، مؤكدا أن الهيئة ألزمت المقاولين فى العقد المبرم معهم بضرورة تلافى أية مشكلات يشتكى منها الشباب.
 
ومن جانبه قال النائب نبيل عسكر، مقدم طلب الإحاطة، إن هناك مشكلات تتعلق بوجود تسريب مائى من بعض العمارات، وعدم وجود إنارة بين العمارات، مطالبا الهيئة بالعمل على حل تلك المشكلات التى يعانى منها الشباب قاطنى تلك الوحدات السكنية.
 
من جانبه، علق المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس هيئة الأوقاف، على ما طرحه النائب نبيل عسكر، مؤكدا أنه سيتم استكمال أعمال الإنارة خلال أسبوع،  حيث تم تشكيل لجنة للانتهاء من عملية استكمال كافة المرافق، والانتهاء من تسليم الوحدات المتبقية فى أقرب وقت.
 
وأشار رئيس هيئة الأوقاف، إلى أن الهيئة لا تقوم بإنشاء إسكان استثمارى ولكنها تنشئ وحدات سكنية اقتصادية، لافتا إلى أن الهيئة وقعت بروتكول تعاون مع وزارة الإسكان ويتم بموجبه تنفيذ الوحدات السكنية بمساحة 63 متر وفقا لما نص عليه بروتكول التعاون.
 
فيما، قال المستشار أسامة الوردانى، المستشار القانونى لهيئة الأوقاف، إن كل الملاحظات التى جاءت فى طلب الإحاطة سيتم تلافيها خصوصا أنها لا تمس السلامة الإنشائية، متابعا: "العقارات سليمة وسنعمل علي تلافي الملاحظات وذلك هو حق الناس".
 
فيما قال المهندس سيد محروس مستشار وزير الأوقاف، إن الهيئة تعتمد فى إرساء مناقصات البناء على قانون المناقصات والمزايدات، مضيفا: "ونقوم بعمل  مقايسة تقديرية بين الشركات ونختار أفضل الأعمال وأقل الأسعار".

print