السبت، 20 أبريل 2024 05:01 ص

شعبة الإعلان: كراسة شروط مزايدة "الأوت دور" بمحافظة القاهرة تضمن مخالفات دستورية

شعبة الإعلان: كراسة شروط مزايدة "الأوت دور" بمحافظة القاهرة تضمن مخالفات دستورية إعلانات الطرق
الخميس، 02 فبراير 2017 05:32 م
إسلام سعيد
أعلن أشرف خيرى، رئيس شعبة الإعلان بغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، أن 46 شركة قامت بشراء كراسة الشروط التى وضعتها محافظة القاهرة بالمزايدة العلنية يومى 30 و31 يناير، لإعلانات "الأوت دور" وشركتان فقط اشتركا فى المزايدة العلانية.

وأضاف خيرى، خلال كلمته بموتمر شعبة الإعلان لمناقشة أزمة إعلانات الطرق "الأوت دور"، أن كراسة الشروط التى طرحتها محافظة القاهرة للمزايدات تحتوى على العديد من المخالفات الفنية والقانونية والدستورية التى تسبب فى إهدار حقوق الشركات حال طرحها، مشيرا إلى فشل المزايدة التى أعلنت عنها المحافظة مؤكدًا صحة موقف الشعبة فى مقاطعة المزايدة.
يشار إلى أن شركات الطباعة والإعلان دخلت نزاعًا قضائيًا بعد رفع شعبة الإعلان دعوى قضائية لوقف مزاد طرح المساحات الإعلانية، وأكدت شعبة الإعلان أنها لا تخضع لقانون المناقصات والمزايدات، وأنها تخضع للقانون 66 لسنة 1956، قررت على أثرها مقاطعة المزاد.

وفشلت محافظة القاهرة فى المزايدة التى أقامتها على الإعلانات "الأوت دور"، بعد أن تقدمت شركة وحيدة فقط، وامتنعت كل الشركات الأعضاء فى شعبة الطباعة والإعلان باتحاد الصناعات عن المشاركة فى المزايدة، وذلك بعد صدور حكم قضائى، الاثنين الماضى، برفض طرح الإعلانات فى مزايدة علنية، ما اضطر المحافظة لإغلاق المزاد.


اخبار متعلقة:

ثورة برلمانية بسبب مخالفات الإعلانات


رئيس "صناعة البرلمان" منتقدا نائب محافظ القاهرة: "العاصمة أصبحت قبيحة بسبب عشوائية الإعلانات"





print