الجمعة، 19 أبريل 2024 08:57 ص

سؤال برلمانى عن حقيقة تقسيم الطلاب داخل المدارس على أساس الديانة

سؤال برلمانى عن حقيقة تقسيم الطلاب داخل المدارس على أساس الديانة النائبة مها عبد الناصر
الخميس، 06 أكتوبر 2022 05:00 ص
ندى سليم

تقدمت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، بسؤال برلمانى لكل من رئيس الوزراء، ووزير التربية و التعليم عن حقيقة تقسيم الطلاب داخل المدارس على أساس الديانة.

 

وقالت النائبة فى سؤالها: "تداول العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى صورة لكشف طلاب داخل مدرسة دمنهور شبرا التعليمية بمحافظة القليوبية تم فيها تقسيم الطلاب على أساس دينى بوجود فصل مخصص للطلاب المسيحيين، وهو تصرف سواءً كان فرديًا أو مؤسسيًا فهو يعكس بصورة واضحة غياب كامل لفكرة المواطنة. والتمييز بين المواطنين على أساس دينى تصرف يستحق المحاسبة القاسية عليه وليس مجرد الإسراع بنفيه إعلاميًا أو الحديث عن التراجع وتعديل الأمر باعتباره مجرد خطأ شكلي.

 

وأضافت إنه إذا كان تقسيم الطلاب يتم بصورة عشوائية و ليس له آلية واضحة فلا بد أن نتعامل مع هذه الحادثة على إنها جرس إنذار يجب أن يتم بعده وضع آلية واضحة و لتكن الترتيب أبجديا مثلا للفصول كما يتم التعامل فى معظم الكليات والجامعات، وإعلان هذه الآلية و نشرها فى كل وسائل الإعلام.

 

واختتمت النائبة مها عبدالناصر، بسؤال عن آلية تقسيم الطلاب داخل الفصول وعن سياسات وزارة التربية والتعليم فى إقرار المواطنة والتأكد من عدم صدور أفعال تمييزية من المدرسين أو الإداريين داخل المدارس تجاه أى من الطلاب أو المدرسين أو المرؤوسين.


print