الجمعة، 19 أبريل 2024 11:56 ص

عضو بـ"النواب" يطالب بمراعاة المواصفات الهندسية الملائمة لذوى الهمم بالشوارع

عضو بـ"النواب" يطالب بمراعاة المواصفات الهندسية الملائمة لذوى الهمم بالشوارع النائب إيهاب منصور
الأربعاء، 29 يونيو 2022 02:00 ص
ندى سليم

طالب النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماع مع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وقيادات المحافظة، بمراعاة تطبيق المعايير الهندسية للطرق والأرصفة الخاصة بالتيسير على ذوي الإعاقة.

وأشار " منصور"، إلى معاناة ذوي الإعاقة فى الشوارع، لافتا إلى أن ذوي الإعاقة يعانون في العديد من الشوارع مثل شارع خاتم المرسلين الذي يعانى ذوى الإعاقة من عدم إمكانية عبورهم للرصيف فيه، بسبب عدم تطبيق كود الإتاحة الخاص بذوى الاعاقة.

وأوضح النائب أنه من السهل تطبيق كود الاتاحة الخاص بذوي الإعاقة في هذا الشارع وغيره، ولكن المسئولين لا يكترثوا بهذا الأمر، وقد شدد المحافظ على المسئولين بأهمية هذا الأمر، وأن يقوموا بتنفيذ كود الإتاحة للتسهيل على ذوى الإعاقة، وردا على تعليق أحد مسئولي الطرق بالمحافظة الذى قال إن التنفيذ يتم طبقا للمواصفات، وإن ارتفاع أى رصيف لا يزيد عن 15 سم، مشيرا إلى أن بعض الأرصفة ليست كما قيل ارتفاعها 15 سم، حيث يصل ارتفاع بعض الأرصفة فى بعض الشوارع إلى 70 سم مثلما هو الحال في شارع فيصل على سبيل المثال.

وأكد النائب إيهاب منصور، أنه يجب أن يتم الالتزام بالمواصفات الهندسية وتطبيقها، ولاسيما أن هذا الأمر غير مكلف ولكنه سيكون بادرة جيدة للتيسير على 11.5 مليون مواطن من ذوى الإعاقة.


الأكثر قراءة



print