الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:33 ص

النائب أشرف أمين يتقدم بطلب إحاطة بشأن بطء تطوير كوبرى وشارع أحمد عرابى

النائب أشرف أمين يتقدم بطلب إحاطة بشأن بطء تطوير كوبرى وشارع أحمد عرابى
الجمعة، 27 مايو 2022 01:15 م
سمر سلامة

تقدم النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة، بطلب إحاطة للمستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، لتوجيهه لكل من رئيس هيئة الطرق والكبارى ورئيس مجلس إدارة شركة قها للمقاولات العمومية بشأن بطء العملية الإنشائية بكوبرى احمد عرابى وشارع أحمد عرابى.

 

وتسائل أمين فى طلبه، عن سبب بطء العملية الإنشائية خاصة فى ظل توافر الاعتمادات المالية اللازمة لإنجاز الإنشاء، مؤكدا على أهمية وحيوية كوبرى وشارع أحمد عرابى باعتبارهما المدخل الرئيسى والرابط بين شبرا الخيمة والقاهرة والمؤدى إلى الطريق الدائرى والإقليمى.

 

كما أكد عضو مجلس النواب، على ضعف إمكانيات الشركات المسند إليها الأعمال، ما أدى إلى سوء الأوضاع بالطريق واختناقات مرورية، كما أسفر ذلك عن العديد من الحوادث، مطالبا بسرعة إنجاز العملية الإنشائية لكوبرى وشارع أحمد عرابى فى إطار الخطة الزمنية المحددة وبالمعايير المتعارف عليها.

 

وجاء طلب الإحاطة استنادا للمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتى نصت على أنه لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه.

 

ويجب أن يقدم طلب الإحاطة كتابةً إلى رئيس المجلس محددا به الأمور التى يتضمنها، ومبينا صفتها العامة، وتقيد طلبات الإحاطة فى سجل خاص بها وفقا لتاريـخ وساعة ورودها، ولمكتب المجلس أن يقرر حفظ الطلب، بناء على عدم توفر الشروط المنصوص عليها فى المواد المذكورة مع إخطار العضو كتابةً بذلك.


print