الخميس، 25 أبريل 2024 02:43 م

اليوم .. " النواب" يستعرض اقتراح بإنشاء مدرسة فنية و تجارية بسرس الليان

اليوم ..  " النواب" يستعرض اقتراح بإنشاء مدرسة فنية و تجارية بسرس الليان النائبة سميرة الجزار
الإثنين، 18 أبريل 2022 04:00 ص
كتب أحمد حمادة
يستعرض مجلس النواب اليوم الاثنين عدد من الاقتراحات برغبة الموافق عليها من لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب حيث من المقرر ان يتم مناقشة الاقتراح المقدم من النائبة سميرة الجزار بشأن إنشاء مدرسة فنية وأخرى تجارية على أرض مركز التدريب المهنى بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية والتى تبلغ مساحتها 8500 متر مربع.
 
 
وقالت النائبة سميرة الجزار، أنه بعد المناقشة في لجنة الاقتراحات والشكاوى وافقت اللجنة على المقترح وتنفيذه لأهميته وبناء المدرستين على أرض مركز التدريب المهنى بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية مع متابعة التنفيذ.
 
 
وأشارت الجزار إلى أن مدينة سرس الليان التى تقع بين مركزى الباجور ومنوف بمحافظة المنوفية، يبلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة وكان بها مركز تدريب مهنى للتشييد والبناء على مساحة 10500 متر مربع، وله مدخلين على شارع 26 يوليو طريق سرس الليان سروهيت وشارع الشهيد هشام قنديل، وهذه المساحة خاوية الآن ولم تستغل، وتم نقل ملكيتها إلى وزارة التربية والتعليم.
 
 
وأضافت النائبة: "بما أن مدينة سرس الليان لا يوجد بها أى مجال للتعليم الفنى سوى وجود مدرسة للتعليم التجارى فترة مسائية فقط ملحقة على مبنى ثانوى عام وليس لها مبنى خاص بها فلذلك الأهالى فى حاجة ماسة للمدرسة".
 

الأكثر قراءة



print