الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:13 م

برلمانية: توجيهات الرئيس بالاهتمام بالقطن "هتكفر عن سيئات الحكومات السابقة"

برلمانية: توجيهات الرئيس بالاهتمام بالقطن "هتكفر عن سيئات الحكومات السابقة" النائبة نيفين الكاتب
السبت، 22 يناير 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على دعم القطاع الصناعى، وتولى ملف الصناعة اهتمام كبير.

 

وشددت فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، على أهمية الصناعات النسيجية وعلى رأسها القطن المصرى، موضحة أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته بالاهتمام بالقطن المصرى وعودته للريادة العالمية قرار "هيكفر عن سيئات الحكومات السابقة".

 

وذكرت أن الحكومات السابقة خلال العقود الماضية، أهملت القطن المصرى بشكل كبير، وحان الوقت لعودة القطن المصرى للريادة مرة أخرى.

 

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد اجتماعاً لمتابعة نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في إطار محدود على مساحة 500 فدان بشرق العوينات، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسئولى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

وعرض وزير قطاع الأعمال العام أبرز نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في مصر، والتي تم تطبيقها في إطار محدود على مساحة 500 فدان، بمنطقة شرق العوينات.

 

وأكد الوزير أن النتائج كشفت نجاح التجربة في العام الثاني لها، التي حققت إنتاجية عالية للفدان، مع التوصية بالتوسع في التجربة في الموسم القادم 2022.

 


print