الخميس، 28 مارس 2024 06:11 م

محافظ بني سويف: منافذ لبيع اللحوم بتخفيضات تصل لـ 20%

محافظ بني سويف: منافذ لبيع اللحوم بتخفيضات تصل لـ 20% هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف
الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 07:40 م
بنى سويف :هانى فتحى

أعلن المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، تنفيذ عدد من الإجراءات والخطوات العملية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، من خلال التوسع فى إقامة منافذ البيع الثابتة والمتحركة للبيع بأسعار الجملة أو التكلفة، بالتعاون مع الجهات المعنية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى وضع أسعار استرشادية لبعض السلع الأساسية للحد من أسعارها وتوفيرها بأسعار مناسبة، وغيرها من الإجراءات التى سيتم تنفيذها.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، بالدكتور محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، لبحث التعاون بين المحافظة والجمعية لإقامة منافذ لبيع اللحوم البلدية والطازجة بأسعار مخفضة، فى إطار توجيهات القيادة السياسية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة فيما يتعلق بتوفير احتياجاته اليومية من السلع الأساسية بأسعار مناسبة ومخفضة.

 

وتم خلال اللقاء، مناقشة الاجراءات اللازمة لإقامة منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 20%، حيث تتولى المحافظة توفير أماكن مناسبة لإقامة المنفذ، على أن تقوم الجمعية بتجهيز الأماكن وفقا  للاشتراطات الصحية.  

 

ومن جانبه كلف المحافظ مسئولى التموين والطب البيطرى والصحة بالتنسيق مع الجمعية لسرعة تنفيذ المشروع، مطالبا بدراسة التوسع فى إقامتها لتصل المراكز والقرى  لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المشروع، وأن يشمل باقى السلع الأساسية والتموينية.

 

ومن ناحيته أكد محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أن المحافظ استطاع أن يحدث حالة من الحراك فى الشارع وبعض الخطوات الإيجابية الملموسة، وذلك من خلال اهتمامه بالمواطنين  فى القرى والمراكز بنفس القدر الذى يوليه لساكنى المدن، مشيداً بخطة عمل المحافظة التى ترتكز على تحسين الخدمات العامة " تطبيقا لمؤشر تحسين جودة حياة المواطنين" والذى ترصده المؤسسات  الائتمانية لتقييم الاقتصاد الكلى فى الدولة.

 

من ناحية أخرى عقد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف اجتماعا بمسؤولى النظافة والحدائق، للبدء فى تنفيذ خطة المحافظة لرفع كفاءة الحدائق العامة، وتحويلها لمتنفس حضارى لجمهور المواطنين، حيث تمت مناقشة متطلبات البدء فى المشروع، والتى ستشارك فى تنفيذه الوحدة المحلية للمركز والمدينة بجانب إدارة الحدائق ومشروع النظافة.

 

 وتضمنت خطة العمل تنفيذ أعمال رفع كفاءة لبعض الأجزاء بالحدائق، وإضافة لمسات جمالية للأسوار، والجدران، وأماكن الجلوس، والعمل على دعمها ببعض الوسائل والألعاب للأطفال، والتى تضفى على المكان الحيوية والترفيه، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الأساسية والمرافق العامة بالحدائق.

 

وأكد المحافظ على ضرورة الاعتماد على المتاح من امكانات فى سبيل تنفيذ المشروع، مطالبا المسؤولين  بالعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تواجههم والعمل خارج الصندوق، ومشيرا إلى أنه يوفر لهم كل الدعم لإنجاز المشروع فى وقت قياسى.

 


print