الخميس، 16 مايو 2024 06:39 م

أبرز تصريحات طارق عامر حول أزمة ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء

أبرز تصريحات طارق عامر حول أزمة ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء طارق عامر
الأحد، 21 فبراير 2016 02:50 م
كتبت سماح عبد الحميد
اقتصادنا قوى، ومش أى كلمة تخوفنا ولا تهزنا، الاستثمارات مش بتهرب من مصر، هذه كانت أبرز تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزى خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن أزمة الدولار لن تؤثر على المواطن المصرى.
- اقتصادنا قوى، وكل اللى أقدر أقوله للمصريين إن البلد دى اقتصادها قوى، وهناك تحديات وبنتعامل معها، مش أى كلمة تخوفنا ولا تهزنا".

- بلد كبيرة وتقيلة ولها وضع قوى ومقومات اقتصادية كبيرة، وننظم المؤتمرات والمنتديات عشان يقدر الشعب يستفيد من المناخ الاقتصادى".

- اسعار الدولار الأخيرة لن تؤثر على المواطن لأكثر من سبب أولها أننا بدأنا فى اتخاذ إجراءات قوية الفترة الماضية ومستمرين لمعالجة القصور الهيكلى فى ميزان المدفوعات والموازنة العامة وذلك سينعكس على الاقتصاد.

- مصر لديها إمكانيات ضخمة ونحتاج الى ضوابط للسوق لأننا نعمل من أجل المجتمع فى بعض الناس بتشتكى بعض الأصوات اللى بتطلع كل واحد بيدور على مصلحته.

- الاستثمارات بتيجى مش بتهرب ولا يوجد دليل واحد على هروب مستثمر واحد من مصر، وما تردد عن توقف استثمارات بمصر كلام غير دقيق وتصريحات غير مسؤولة وكلام مغرض يصدر عن أصوات مغرضة".

- وقعت على 9 مليار دولار استثمارات من السعودية وبطلو تطلعوا كلام للناس يخوف الناس مش بنخاف من الكلام ده ومفيش حد يقدر يهدد الدولة.

- الحكومة تدعم أسعار السلع، والبنوك توفر العملة الصعبة بأسعار الصرف الرسمية لتوفير السلع التموينية الأساسية والأدوية.. البنك المركزى يوفر ذلك للمواطن الغير قادر حتى يستطيع شراء ما يحتاجه وبأسعار مناسبة لوضعه.

- لا توجد نية فى تخفيض قيمة الجنيه، لافتًا إلى أن سعر الصرف الرسمى بالبنوك، قائم ومستمر.


الأكثر قراءة



print