الأحد، 19 مايو 2024 06:42 م

أحمد الطنطاوى: علينا الانتقال لموازنة البرامج.. وأضعف الإيمان أن تكون "صفرية"

أحمد الطنطاوى: علينا الانتقال لموازنة البرامج.. وأضعف الإيمان أن تكون "صفرية" أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ
الخميس، 30 يونيو 2016 12:09 م
كتب إبراهيم سالم
طالب النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، وعضو تكتل "25-30" بالمجلس، بأن تكون هذه آخر مرة يوضع فيها البرلمان تحت ضغط الوقت دون مبرر منطقى، إذ إنه ليس هناك مبرر منطقى لأن يتأخر فى مناقشة مشروع الموازنة العامة، ولا أن تتأخر الحكومة فى إرسال المشروع.

وأضاف "الطنطاوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه على المجلس الانتقال لموازنة البرامج والأداء، وليس موازنة البنود، متابعًا: "أضعف الإيمان أن تكون الموازنة صفرية، حتى لا نراكم أخطاء الموازنات السابقة"، مشيرا إلى أنه يريد موازنة فيها تغيير، بحيث تكون أكثر عدلًا وإنسانية، وأقل ظلمًا وإجحافًا مما نرى، إذ إنه يرى أن الموازنة الحالية تجنى على الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة، وأن الحكومة تغمض عينيها تمامًا عن الفئات والشرائح الأعلى فى المجتمع.

وأشار "الطنطاوى" فى تصريحه، إلى أنه يعارض ولا يعاند، وأن فكرة الموافقة على برنامج الحكومة ومشروع الموازنة العامة من أجل أن تسير المركب، فكرة فى غير محلها، والمركب تسير فى طريق خاطئ ونحتاج إلى العودة عنه أو تغيير الاتجاه.


الأكثر قراءة



print