السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

مرشح بمصرالقديمة:بعض المواطنين بالمناطق العشوائية لا يصوتون إلا بالرشاوى الانتخابية

مرشح بمصرالقديمة:بعض المواطنين بالمناطق العشوائية لا يصوتون إلا بالرشاوى الانتخابية  فتحى جليد مرشح حزب المصريين الاحرار فى دائرة مصر القديمة
الإثنين، 09 نوفمبر 2015 02:33 م
كتب إبراهيم قاسم
قال فتحى جليد، مرشح حزب المصريين الأحرار بالنظام الفردى فى دائرة مصر القديمة، إنه رصد العديد من المخالفات والانتهاكات الصارخة من قبل مرشحين منافسين له فى الدائرة، التى تعد من أعرق وأقدم الأحياء فى مصر، وذلك من خلال شراء الأصوات التى بدأت مبكرا، حيث يستغل بعض المرشحين احتياج المواطنين فى العزب والمناطق العشوائية بالدائرة وجمع بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم لحصرها واستخدامها فى التصويت لصالح مرشح بعينه.

وأضاف "جليد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه على الرغم من أن ظاهرة المال السياسى يجب محاربتها والوقوف ضدها، إلا أن بعض المواطنين فى المناطق العشوائية لا تخرج للتصويت والمشاركة فى الانتخابات إلا من خلال الأموال التى تدفع لهم من المرشحين للنزول والتصويت.

وأوضح "المرشح"، أن المرحلة الأولى من الانتخابات شهدت عزوفا من قبل الشباب الذين يشعرون باليأس والإحباط بسبب فقدانهم لرؤية المستقبل، وعلاوة على أن وجوه المرشحين غير معروفة للناخبين، وهو ما يصعب مهمة الناخب فى اختيار من يمثله فى البرلمان.

وتابع "المرشح"، أنه يمتلك برنامجا انتخابيا واضحا بجانب برنامج الحزب الذى يمثله والذى يتضمن ضرورة تطوير القطاع الصحى بدائرته، حيث تعانى مستشفيات "مصر القديمة" من الإهمال وتردى الأوضاع بداخلها، فضلا عن مطالبته بإصدار قانون دور العبادة الموحد وبناء الكنائس، حيث إنه يرى لا فرق بين مسلم ومسيحى وبالتالى لا فرق بين مسجد أو كنيسة.
واختتم مرشح المصريين الأحرار، أن الحزب يسانده بتقديم الدعم له من خلال الإنفاق على الدعاية الانتخابية وتنظيم المؤتمرات التى يعقدها.



الأكثر قراءة



print