الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:45 ص

أحمد سعيد: الاتحاد الأوروبى يمر بمرحلة حرجة عقب خروج بريطانيا.. واقتصاد العالم سيتأثر

أحمد سعيد: الاتحاد الأوروبى يمر بمرحلة حرجة عقب خروج بريطانيا.. واقتصاد العالم سيتأثر أحمد سعيد عضو لجنة العلاقات الخارجية
الجمعة، 24 يونيو 2016 11:20 ص
كتب زكى القاضى
قال الدكتور أحمد سعيد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، سيؤثر بشكل فاعل فى الاقتصاد العالمى، وذلك بشكل مباشر، فى ظل التقلبات الكبيرة التى تعقب القرار.

وأوضح أحمد سعيد، عضو ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القرار جاء من الشعب الإنجليزى، لما تكبلته إنجلترا بتواجدها داخل الاتحاد الأوروبى، وصلت لأكثر من 16.4مليار دولار فى عام 2014.

وأضاف أحمد سعيد، أن المبالغ المالية التى تدفعها بريطانيا، فى ظل القيود التجارية، لم ترض البريطانيين، رغم حصول ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء، على بعض الاستثناءات على تلك القيود، إلا أن ذلك لم يرض الفريق المؤيد للخروج.

وأشار عضو مجلس النواب المصرى، إلى أن القرار سيؤثر بشكل مباشر فى قيمة الجنيه الاسترلينى، وسيعمل على كساد فى الاقتصاد، وربما يشهد تطور الأمر لجوء بعض الشعوب الأوروبية الأخرى للخروج أسوة بالشعب البريطانى.

وأكد عضو ائتلاف الأغلبية فى البرلمان، أن الاتحاد الأوروبى يمر بمرحلة من أكثر المراحل الحرجة فى تاريخه، ستؤثر على مستقبله كثيرًا، لقوة المملكة المتحدة، خاصة أن اسكتلندا قد تلجأ لإجراء استفتاء حول بقائها فى الاتحاد الأوروبى مما يزيد الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

يذكر أن النتائج النهائية لفرز أصوات الاستفتاء البريطانى قدرت بـ51.9% مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى مقابل 48.1% مع بقائها فيه.


print