الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 ص

علاء عبد المنعم: مجلس النواب ينتظر الحكم النهائى لاتفاقية "تيران وصنافير" وسينفذه

علاء عبد المنعم: مجلس النواب ينتظر الحكم النهائى لاتفاقية "تيران وصنافير" وسينفذه علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:48 م
كتب زكى القاضى
أكد النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر والمتحدث باسم الائتلاف، أن مجلس النواب لم يتلق المستندات الخاصة باتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والخاصة بجزيرتى "تيران وصنافير"، وأنه سينتظر لحين صدور حكم قضائى نهائى فيما يخص الاتفاقية.

وأوضح علاء عبد المنعم – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن حكم بطلان الاتفاقية الصادر من مجلس الدولة اليوم، واجب الاحترام، وتنفيذه وجوبى بصرف النظر عن الطعن، لحين تقديم طعن من الحكومة الإدارية العليا.
وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحه، إلى أن الحكم بالبطلان سبق تقرير هيئة مفوضى الدولة، الذى كان يطالب بإحالة الاتفاقية للجنة خبراء، وأصدرته المحكمة دون الرجوع للخبراء، لتيقنها فيما أمامها من مستندات، مشدّدًا على أن البرلمان يحترم أحكام القضاء أيا كانت، وينتظر الحكم النهائى فى الاتفاقية.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد قضت اليوم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتى نصت على عودة جزيرتى تيران وصنافير للمملكة، لتظل الجزيرتان تحت السيادة المصرية وفق منطوق الحكم.


print