الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

النائب بلال النحال: سنؤكد أمام المجلس الأوروبى أن مصر ضد العنف والإرهاب

النائب بلال النحال: سنؤكد أمام المجلس الأوروبى أن مصر ضد العنف والإرهاب النائب بلال النحال
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 04:37 ص
كتبت أسماء زيدان
قال النائب بلال النحال، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قمة المجلس الأوروبى بفرنسا ستبدأ غدا فى تمام الساعة الـ8 والنصف صباحا وحتى الـ8 مساء، موضحًا أن القمة ستبدأ فى يومها الأول بجلسة استماع.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الاثنين، أن وفد البرلمان المصرى سيلقى كلمته بالمجلس الأوروبى بعد غد، حيث إنه تم تخصيص لكل نائب 10 دقائق فى جلسة النقاش، حيث يبدأ اليوم الثانى للمجلس فى تمام الـ8 والنصف صباحا وحتى الـ12 مساء.

وتابع البرلمانى بحقوق الإنسان أن الهدف من مشاركة مصر توطيد العلاقات الخارجية وتوضيح رؤية مصر المستقبلية، والتأكيد على أن مصر تقف ضد الإرهاب دائما وأبدا.

وبسؤاله عن إمكانية سؤال الوفد عن التعامل مع قضية جوليو ريجينى وبعض العمليات الإرهابية، قال النحال إن قضية ريجينى مثل أى قضية ومازالت التحقيقات مستمرة بها، مضيفًا أن الإرهاب موجود فى العالم كله ومصر بها أمن وأمان.

يذكر أن البرلمان المصرى قرر إرسال وفدا مكونا من النائب بلال النحال والنائب محمد عباسى، عضوا لجنة حقوق الإنسان، لتمثيل مصر بالمجلس الأوروبى المقرر انعقاده بدءا من يوم 22 يونيو وحتى 24 يونيو الجارى.


print