الجمعة، 17 مايو 2024 09:14 ص

أبو خضرة: الفساد وصل لمرحلة خطيرة ومصر عاشت حالة من الترهل الإدارى السنوات الماضية

أبو خضرة: الفساد وصل لمرحلة خطيرة ومصر عاشت حالة من الترهل الإدارى السنوات الماضية النائب فايز أبو خضرة
السبت، 18 يونيو 2016 11:43 ص
كتب محمد أبو عوض
قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن الفساد فى الوزارات وصل لمرحلة خطيرة وأكبر دليل كشف جهاز الرقابة الإدارية تلاعب العاملين بالصوامع والمطاحن بالقمح، وهذا معناه أن الأرقام، التى تحدث عنها وزيرا الزراعة والتموين عن وصولنا إلى ما يقرب 5 ملايين طن غير صحيح.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ"برلمانى" أن مصر عاشت حالة من الترهل الإدارى والرقابى فى السنوات الماضية، مما تسبب فى تلاعب الموظفين بأهم محصول أو سلعة استراتيجية تهم أرواح المواطنين، موضحًا أن شرطة التموين على توجيه حملات تموينية متكررة تستهدف مسئول صوامع القمح وضبط المتلاعبين فى أرصدة القمح ومحاربة الفساد فى الأيام القادمة.

كان مصدر أمنى صرح، أن شرطة التموين تلاحق مسئولى صومعات القمح الذين يتلاعبون فى الأرقام للاستيلاء على أموال الدعم، بعد الكشف عن العديد من قضايا الفساد فى العبور وقليوب وطوخ بالقليوبية، ومنشأة القناطر فى الجيزة.

وتبين أن المسئولين استولوا على ملايين الجنيهات، عقب تلاعبهم فى أرصدة الأقماح المحلية توريد موسم 2016 المدعمة من قبل الدولة، عن طريق إثبات كميات بالدفاتر وإصدار إذن إضافى لها على خلاف الحقيقة، مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومى للبلاد، متربحين جراء ذلك، ومهدرين أموالًا من الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.


print