الأحد، 02 يونيو 2024 08:22 ص

فؤاد حسب الله: الشون الخاصة سبب التلاعب بأموال توريد القمح وطالبنا بإلغائها

فؤاد حسب الله: الشون الخاصة سبب التلاعب بأموال توريد القمح وطالبنا بإلغائها النائب فؤاد حسب الله
الجمعة، 17 يونيو 2016 07:34 م
كتب جورج إيليا
علق النائب فؤاد حسب الله، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على ضبط أحد أصحاب الشون الخاصة وأعضاء لجنة توريد القمح بالشون، من الاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة، من خلال تحرير محاضر استلام قمح وهمية، قائلًا "طالبنا وزير الزراعة أكثر من مرة بتوريد القمح بالجمعيات الزراعية وإلغاء التوريد بالشون الخاصة، لأنها سبب كل اللى أحنا فيه ".

وأضاف "حسب الله" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة توريد القمح بالشون المتمثلة فى مندوبى وزارة الزراعة والتموين ومسؤول الشون، هم المسؤولين أمام الحكومة والشعب، عن التلاعب بنسب توريد القمح بهدف التربح من عملية التوريد الوهمية.
كما أكد حسب الله، إن عملية توريد المحاصيل الأستراتيجية تخضع لضوابط صارمة، لكن يوجد بها بعض الثغرات التى يستغلها بعض الأفراد، مؤكدًا أن السبب الرئيسى فى عملية الاستيلاء على أموال القمح هو أعطاء التصاريح لاستلام الشون الخاصة القمح من الفلاحين.

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بعمل وزارة الزراعة والتموين على أعادة حصر جميع الشون، والتأكد من تطابق الكمية الموجودة مع محاضر الاستلام، وضمان جودة القمح المحلى، وإلغاء توريد القمح للشون الخاصة، بالإضافة إلى محاكمة جميع المتورطين بالاستيلاء على أموال القمح، وتوقيع عقوبات رادعة ليكونوا عبرة لغيرهم، واسترداد قيمة المبالغ التى استولوا عليها.


print