السبت، 18 مايو 2024 02:13 م

النائب هيثم الحريرى يطالب برفع الحد الأدنى للمعاشات ومساواته مع مثيله بالأجور

النائب هيثم الحريرى يطالب برفع الحد الأدنى للمعاشات ومساواته مع مثيله بالأجور هيثم الحريرى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:02 م
كتب إبراهيم سالم
قال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب، عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30" بمجلس النواب، إن مشاركته بالأمس مع خالد يوسف وخالد شعبان عضوى التكتل، فى الوقفة التى نظمها أصحاب المعاشات، جاءت إيمانا منهم بالمطالب العادلة لهم، مشيرا إلى أنه منذ بداية الأزمة وهو متضامن معها.

وأكد "الحريرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن المبالغ التى يتقاضاها أصحاب المعاشات متدنية جدا، ولا تليق بأشخاص قدموا خدمات للبلاد على مدار عقود متواصلة، كما أن هذا التدنى لا يتماشى مع السياسة التى تتبعها الدولة حاليا فى رفع أسعار الخدمات التى تقدمها للمواطنين منها الخدمات المدنية، بالإضافة إلى رفع أسعار الكهرباء والمياه.

وأشار "الحريرى" إلى أن الدستور نص على وجود حد أدنى للمعاشات، مشيدا بالخطوة التى أتخذها الرئيس السيسى برفع الحد الأدنى للمعاشات إلى "500" جنيه، إلا أنه لا يجب أن يتوقف عند هذا الحد فى ظل الارتفاع الشديد فى الخدمات التى تقوم بها الدولة.

وطالب "الحريرى"، أن يكون الحد الأدنى للمعاشات مساويا للحد الأدنى للأجور أى ما يساوى "1200" جنيه، مشيرا إلى أن أعضاء التكتل أعلنوا تبنيهم للأزمة وأنهم عازمون على تقديم مجموعة من طلبات الإحاطة والاستجوابات لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير المالية ووزيرة التضامن الاجتماعى.

كان أصحاب المعاشات قد نظموا وقفة للإفطار بـ"العيش الحاف" بشارع محمود بسيونى أسفل مقر حزب التجمع بمنطقة وسط البلد.




الأكثر قراءة



print