الجمعة، 17 مايو 2024 10:34 ص

اخبار الجيزة .. القابضة لمياه الشرب: عودة الماء ظهر اليوم بعد إصلاح محبس محطة إمبابة

اخبار الجيزة .. القابضة لمياه الشرب: عودة الماء ظهر اليوم بعد إصلاح محبس محطة إمبابة صنبور ماء
الخميس، 09 يونيو 2016 11:12 ص
كتب أحمد حسن
قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إنه جار العمل على إصلاح المحبس بالخط الرئيسى بمحطة مياه إمبابة، الذى تعرض للكسر أمس الأربعاء وأدى لانقطاع المياه عن عدد كبير من المناطق بمحافظة الجيزة.

وأضاف "الصيرفى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه تم حتى الآن تركيب 4 مسامير فى المحبس، من إجمالى 12 مسمارًا، وسيتم الانتهاء من تركيب المسامير اللازمة للمحبس قبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تمّت الاستعانة بفريق عمل متخصص يعمل تحت الماء، لافتًا إلى أنه هناك اثنين من العمال تعرضوا للصعق الكهربائى أمس، نتيجة للعمل فى ظل رغبة الشركة فى تشغيل المحطة وعدم توقفها حتى لا تتأثر محافظة الجيزة بأكملها.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة قد أعلنت أمس عن انقطاع المياه عن مناطق "العمال بإمبابة ومدينة الصحفيين والمنيرة الشرقية وبولاق الدكرور وصفط اللبن وكفر طهرمس"، وضعفها فى مناطق "الهرم وفيصل والكوم الأخضر وسهل حمزة"، وذلك نتيجة حدوث كسر مفاجئ فى أحد محابس خط الطرد الرئيسى 1200 ملليمتر "زهر مرن" الخارج من محطة مياه إمبابة، والذى أثر على ضخ كمية مياه تقدر بـ750 ألف متر مكعب/ اليوم، الخارجة من المحطة والتى تغذى هذه المناطق.

- رئيس الوزراء من الغربية: توصيل مياه الشرب لـ50% من القرى خلال عامين


print