الأحد، 19 مايو 2024 09:48 م

انقطاع المياه عن الجيزة .. وزير الإسكان والمرافق يتابع إصلاح محبس محطة إمبابة

انقطاع المياه عن الجيزة .. وزير الإسكان والمرافق يتابع إصلاح محبس محطة إمبابة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافقة
الخميس، 09 يونيو 2016 10:28 ص
كتب أحمد حسن
توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى موقع إصلاح محبس محطة مياه إمبابة بالخط الرئيسى "1200 ملليمتر" بالوراق، وذلك لمتابعة عملية الإصلاح الجارية فى المحطة.

وقال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إنه جار العمل على إصلاح المحبس بالخط الرئيسى بمحطة مياه إمبابة، والذى تعرض للكسر أمس الأربعاء وأدى لانقطاع المياه عن عدد كبير من المناطق بمحافظة الجيزة، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تركيب المسامير اللازمة للمحبس قبل الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم.
وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تمّت الاستعانة بفريق عمل متخصص يعمل تحت الماء، لافتا إلى أن هناك اثنين من العمال تعرضا للصعق الكهربائى أمس نتيجة للعمل فى ظل رغبة الشركة فى تشغيل المحطة وعدم توقفها حتى لا تتأثر محافظة الجيزة بأكملها.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، قد أعلنت أمس عن قطع المياه عن مناطق "العمال بإمبابة ومدينة الصحفيين والمنيرة الشرقية وبولاق الدكرور وصفط اللبن وكفر طهرمس"، وضعفها عن مناطق "الهرم وفيصل والكوم الأخضر وسهل حمزة"، وذلك نتيجة لحدوث كسر مفاجئ فى أحد محابس خط الطرد الرئيسى 1200 ملليمتر "زهر مرن" الخارج من محطة مياه إمبابة، ما أثر على ضخ كمية مياه تقدر بـ750 ألف متر مكعب/ اليوم، الخارجة من المحطة والتى تغذى هذه المناطق، وجار القيام بأعمال الإصلاح ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 10 ساعات.


الأكثر قراءة



print