السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

عمرو الجوهرى: طالبنا وزيرة الاستثمار بمسودة مشروع قانون الإفلاس والتصفية

عمرو الجوهرى: طالبنا وزيرة الاستثمار بمسودة مشروع قانون الإفلاس والتصفية عمرو الجوهرى وداليا خورشيد
الإثنين، 06 يونيو 2016 11:43 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب عمرو الجوهرى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إن وزيرة الاستثمار داليا خورشيد لم تتحدث عن تفاصيل مشروع قانون الإفلاس والتصفية أثناء حضورها اجتماع اللجنة بل اكتفت بطرحه بشكل عام الأمر الذى دفعنا إلى مطالبتها بمسودة هذا القانون حتى يتثنى لنا الحكم عليه بعد مناقشته.

وتابع: "الوزيرة قالت إنها سوف تأتى به.. عندنا اجتماع آخر يوم الأربعاء المقبل والأحد من الأسبوع المقبل وسننتظر خلالهما ردها".

وأضاف "الجوهرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حديث الوزيرة باللجنة كان فى الإطار العام لخطة عملها فى الوزارة للعام المالى المقبل، لافتًا إلى أنها قالت إنها تفكر فى خصخصة بعض الشركات ولم تذكر أسمائها الأمر الذى قوبل بالرفض، مشددًا على أن الخصخصة لن تجدى نفعًا وعلينا معرفة الخلل فى هذه الشركات ومن ثم معالجتها، مشددًا: "أنا ضد الخصخصة".

ومن حيث مناخ الاستثمار فى مصر، قال النائب البرلمانى: "أنا مش مقتنع أن فيه استثمار فى مصر لأن المناخ غير جيد.. حتى الاستثمارات الحالية لا تنتفع منها الدولة إلا ببعض العمالة فقط.. المستثمر بياخد الأرض بسعر لا يصل إلى تكلفة ما أنفق عليها من ترفيق وبنية تحتية فى حين أن المواطن المصرى يحصل على مساكن من الدولة بسعر يفوق سعر التكلفة وهذا الأمر فيه نظر".

وشدد "الجوهرى" على ضرورة مخاطبة المواطن المصرى بلغة اقتصادية بسيطة حتى يتثنى له معرفة حقائق الأمور فى البلاد دون إدخاله فى المصطلحات الأكاديمية والاقتصادية البحتة، وتابع:" المواطن يجب أن يعرف كيف تسير الأمور حتى نعزز دوره فى مساندة الدولة عندما يعلم أننا نمر بمرحلة حرجة".







print