الأربعاء، 08 مايو 2024 07:12 م

أسامة شرشر يطالب لجنة الإعلام بمناقشة أزمة "الصحفيين" فى اجتماعها المقبل

أسامة شرشر يطالب لجنة الإعلام بمناقشة أزمة "الصحفيين" فى اجتماعها المقبل أسامة شرشر
الأربعاء، 01 يونيو 2016 10:42 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه سيتقدم اليوم بطلب مناقشة أزمة احتجاز نقيب الصحفيين يحيى قلاش والسكرتير العام للنقابة جمال عبدالرحيم، ووكيل لجنة الحريات خالد البلشى، والتحقيق معهم بتهمة إيواء متهمين، ونشر أخبار كاذبة.

وأضاف "شرشر" لـ "برلمانى"، أؤكد فى البداية على احترام القانون، وفى نفس الوقت لابد أن يكون هناك حل سياسى للخروج من هذه الأزمة التى تعطى انطباعا سلبىيا عن صورة مصر بالخارج، مشيرا إلى أن كل التقارير الدورية خرجت خلال الأيام الماضية تسير فى اتجاه أن مصر تحاول تقييد الحريات وحبس الصحفيين ،وهذا عكس الواقع - على حد قوله - .

وتابع قائلا:" طالبت مرارا وتكرار بتدخل البرلمان فهو صاحب الحق الوحيد فى حل الأزمة بين الصحفيين والداخلية وكنت أتمنى أن تعقد لجنة الثقافة والإعلام فى البرلمان اجتماعا طارئا لمناقشة الأزمة بعد خروج النقيب بكفالة، مع التأكيد أن الصحفيين ليسوا فوق القانون ولكنهم أول من يطبقون القانون وليس على رأسهم ريشة كما يردد البعض".

وأكد النائب البرلمانى على وجود أيادٍ خفية تريد أن تصعد الأزمة بين الصحفيين والداخلية لتستثمر ذلك فى مصالح شخصية ضيقة تدفع ثمنها الجماعة الصحفية - حسب وصفه -.


الأكثر قراءة



print