الأحد، 02 يونيو 2024 12:36 م

النائب محمد الشورى: تشكيل "هيئة للدواء" يُدخل مصر دائرة المنافسة العالمية

النائب محمد الشورى: تشكيل "هيئة للدواء" يُدخل مصر دائرة المنافسة العالمية النائب محمد الشورى
الثلاثاء، 31 مايو 2016 12:30 م
كتب أحمد الجعفرى
قال محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن الهدف من إنشاء هيئة عليا للدواء، هو العمل على إدخال الدواء المصرى دائرة المنافسة العالمية، ودخول نطاق الصدارة فى هذا المجال الحيوى، وتحويل صناعة الدواء فى مصر إلى صناعة تصديرية.

وأشار الشورى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن اللجنة ناقشت مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إنشاء الهيئة، وطالبوا عدم خضوعها لإدارة وزير الصحة، مؤكّدًا أن مصر تملك القامات، والعلماء، والخبراء الذين يستطيعون النهوض بصناعة الدواء، ووَضْع مصر على الخريطة الدوائية للعالم، وحصولها على مراكز متقدمة فى هذه الصناعة.

وأكد الشورى، أن جميع أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان يأملون الخير لمصر، مشدّدًا على أنهم يضعون مصلحة المواطنين نصب أعينهم فى المقام الأول، وعند مناقشتهم أى قوانين، مطالبًا أن تضم الهيئة خبراء فى صناعة الدواء، وعلماء ومتخصصين من المركز القومى للبحوث ووزارة الصحة، وإدارة التفتيش الصيدلى.

وأوضح الشورى، أن أعضاء الجلنة اتفقوا مع وزير الصحة فى آخر اجتماع معه، على عدم اتخاذه قرارًا دون الرجوع إليهم ووعدهم بذلك، خاصة بعد ارتفاع أسعار الدواء.

وتابع: "الوزير أعطانا بروشور يضم المشروعات التى نفذتها وزارة الصحة والمشروعات المقرر تنفيذها، وأكد فى نهاية حديثه أن عام 2016 هو عام الصحة".


الأكثر قراءة



print