الأحد، 19 مايو 2024 05:08 م

من يحق لهم توقيع جزاءات على موظفى الحكومة بداية من الإنذار وحتى خصم 20 يوما من الأجر؟

من يحق لهم توقيع جزاءات على موظفى الحكومة بداية من الإنذار وحتى خصم 20 يوما من الأجر؟ احتجاجات على قانون الخدمة المدنية القديم
الإثنين، 23 مايو 2016 06:30 م
كتب أشرف عزوز
حدد مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد الذى انتهت من مناقشته لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من يحق توقيع الجزاءات على موظفى الحكومة وهم:

للرؤساء المباشرين الذين تحددهم السلطة المختصة، كل فى حدود اختصاصه، حفظ التحقيق أو توقيع جزاء الإنذار أو الخصم من الأجر بما لا يجاوز عشرين يومًا فى السنة وبما لا يزيد على ثلاثة أيام فى المرة الواحدة.

2- لشاغلى وظائف الإدارة العليا والتنفيذية كل فى حدود اختصاصه، حفظ التحقيق أو توقيع جزاء الإنذار أو الخصم من الأجر بما لا يجاوز عشرين يوماً فى السنة وبما لا يزيد على ثلاثة أيام فى المرة الواحدة.

3- للسلطة المختصة حفظ التحقيق أو توقيع أى من الجزاءات المنصوص عليها فى البنود مــن 1 إلى 5 من الفقرة الأولى من المـادة (60) من هذا القانون والبندين 1، 2 من الفقرة الثانية من ذات المادة.

4- للمحكمة التأديبية المختصة توقيع أى من الجزاءات المنصوص عليها فى هذا القانون. وتكون الجهة المنتدب أو المعار إليها الموظف هى المختصـة بالتحقيق معه وتأديبه طبقاً لأحكام هذا القانون عن المخالفات التى يرتكبها خلال فترة الندب أو الإعارة.


الأكثر قراءة



print