الخميس، 16 مايو 2024 05:24 ص

رئيس قطاع الإسكان: مستعدون لتقديم أى دراسة للجنة الإسكان بالبرلمان حال طلبها

رئيس قطاع الإسكان: مستعدون لتقديم أى دراسة للجنة الإسكان بالبرلمان حال طلبها اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب
الأربعاء، 18 مايو 2016 08:32 ص
كتب أحمد حسن
أكدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، أن كافة مشاريع القوانين والدراسات والمعلومات التى تم إعدادها من قبل وزارة الإسكان، متاحة للجنة الإسكان بمجلس النواب، وأن القطاع على استعداد لإرسال أى مشروع قانون أو دراسة للجنة حال طلبها ذلك.

وأضافت المهندسة نفيسة هشام، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن قطاع الإسكان لديه العديد من الدراسات مشروعات القوانين، فى مقدمتها تعديلات قانون البناء الموحد، والتى تتضمن تعديل نحو 15 مادة، بجانب مشروع التصالح مع مخالفات البناء، وقوانين أخرى.

وأوضحت رئيس قطاع الإسكان، أن لجنة الإسكان بمجلس النواب لم تطالب الوزارة حتى الآن أى مشروعات قوانين أو تعديلات على قوانين ، من القطاع.

وكان النائب هشام الشطورى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أكد أن مشروع تعديل قانون الايجار القديم الذى أعدته وزارة الإسكان لم يصل اللجنة حتى الآن، مضيفا أنه من المتوقع أن يصل مقترح تعديل القانون للمجلس خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن اللجنة لم تضع حتى الآن أى تصور لتعديل القانون، الذى يتطلب وقتا أكبر والمزيد من التأنى للوصول إلى مشروع قانون يرضى كافة الأطراف لأنه يمس الملايين من المواطنين.

print