الأحد، 16 يونيو 2024 02:46 م

عضو بـلجنة الصحة تعليقا على تصريحات وزيرة التضامن:90% من المستشفيات خارج معايير الجودة

عضو بـلجنة الصحة تعليقا على تصريحات وزيرة التضامن:90% من المستشفيات خارج معايير الجودة مصطفى أبو زيد عضو لجنة الصحة و غادة والى وزيرة التضامن
الثلاثاء، 17 مايو 2016 10:17 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقا على تصريحات غادة والى وزيرة التضامن، بشـأن بحثها مد مظلة التأمين الصحى لملايين المصريين المهاجرين بالخارج: "إن هذا الكلام جيد وجميل، لكن أفضل إصلاح البنية الأساسية للمنشآت والمؤسسات الصحية فى البداية".

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" قائلا: "لو تم مد مظلة التأمين الصحى للمصريين بالخارج هيكون حلو.. لكنى متحفظ على قانون التأمين الصحى لبعض الأسباب".

وأضاف: "اليوم لدينا 90 % من المستشفيات على مستوى الجمهورية لا ينطبق عليها معايير الجودة، وإذا بحثنا سنجد أن هناك 10% فقط من المستشفيات ينطبق عليها معايير الجودة، وبالتالى هنبقى أدينا فرصة للقطاع الخاص، وما أدراك باللى بيحصل فى القطاع الخاص.. لذلك يجب إصلاح المستشفيات حتى ينطبق عليها معايير الجودة، لأن المنافسة ستكون صعبة مع أصحاب رؤوس الأموال".

وتابع: "الأول يجب إصلاح المستشفيات وأخليها جاهزة لاستقبال المرضى"، مشيرا إلى أنه يرفض قانون التأمين الصحى الشامل لهذا السبب من وجهة نظره.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى أوضحت فى بيان لها أنه تم عقد اجتماع استعراضت خلاله أعداد المصريين بالخارج وفقا للجهات المختلفة مثل وزارات الهجرة والخارجية والقوى العاملة، إضافة إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تتراوح الأعداد ما بين 3.5 مليون و10 ملايين مصرى مهاجر، مشيرة إلى أنها تبحث مد مظلة التأمين الصحى لملايين المصريين المهاجرين بالخارج.




print