الإثنين، 20 مايو 2024 07:20 ص

مدير المخابرات الأمريكية الأسبق: هذه أسباب رفضى لدونالد ترامب كرئيس لأمريكا وجيشها

مدير المخابرات الأمريكية الأسبق: هذه أسباب رفضى لدونالد ترامب كرئيس لأمريكا وجيشها مايكل هايدن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية سابقًا
الأحد، 15 مايو 2016 07:46 م
كتب محمد الحكيم
رفض مايكل هايدن، مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية سابقا، قبول فكرة أن يكون المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب رئيسًا، قائلًا: " هذا أمر سىء للغاية لو حدث فهو لا يصلح أن يكون قائدًا للقوات المسلحة الأمريكية".
وأضاف خلال حواره لمجلة "بيزنس انسايدر" العالمية إنه يتساءل عن سبب إغلاق الحدود الأمريكية أمام المسلمين الذين يدينون بأحد الديانات التوحيدية الكبرى فى العالم.

هايدن المدير السابق لوكالة الأمن القومى الذى رشحه جورج دبليو بوش، الرئيس الأمريكى الأسبق، عام 2006 لرئاسة وكالة المخابرات الأمريكية المركزية، مازال متشككا فى مؤهلات دونالد ترامب كقائد أعلى للقوات المسلحة.

وأشار هايدن إلى أن بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، ومنع المسلمين من دخول أمريكا، واضطرار أمريكا استهداف عائلات الإرهابيين، لا يعبر عن علاج للقضايا الدولية المعقدة التى تحتاج جدية أكثر.
وتابع: "ومرة أخرى لو افترضت تجاهل تلك الأفكار واعتبارها فقط دعاية انتخابية، فبصراحة هذه مشكلة أكبر للتعامل معه على القيم الأسمية.



print