الأربعاء، 15 مايو 2024 08:30 ص

تهانى الجبالى تطالب البرلمان بوضع آليات للهيئة المنظمة للانتخابات فيما يخص الشفافية

تهانى الجبالى تطالب البرلمان بوضع آليات للهيئة المنظمة للانتخابات فيما يخص الشفافية المستشارة تهانى الجبالى
الجمعة، 13 مايو 2016 12:03 م
كتبت أسماء زيدان
قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، إنها شاركت فى ندوة المركز المصرى للحوكمة العمالية والتنمية، حول الحوكمة والدستور، وشارك فيها نخبة من أساتذة الجامعات وأعضاء المركز.

1 copy

وأضافت المستشارة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، أنها قالت أثناء كلمتها فى الندوة، عن الدستور الحالى وأشادت بجوانب كثيرة منها وخاصة بالنسبة للتفسير الواسع للحقوق والحريات، وأن الدستور لأول مرة على حد قولها أضاف المقومات الثقافية.

2 copy

وتابعت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، أنها طالبت مجلس النواب بوضع آليات للهيئة القضائية المنظمة للانتخابات فيما يختص بالشفافية والمتابعة، موضحة أن هذه التحديات أمام البرلمان.

3 copy

كما تحدثت فائقة الرفاعى رئيس المركز المصرى للحوكمة، عن الترابط بين الحوكمة والدستور، مشيرة إلى أن الدستور هو اختيار الشعب لنظام المجتمع بدءا من مدة الحكم وحتى أصغر أسرة فى المجتمع، وحريات وواجبات كل مواطن وللقواعد الحاكمة للسلطات الثلاث والأجهزة الرقابية بغية العيش فى دولة دستورية يتمتع الشعب فيها بكل فئاته بحكم القانون والحرية والعدالة والمساواة والأمن والسلام.



print