الأربعاء، 22 مايو 2024 05:21 ص

سليمان وهدان: أزمة "الصحفيين والداخلية" بدأت بأخبار مضللة وأرفض أخذ الحقوق بالمظاهرات

سليمان وهدان: أزمة "الصحفيين والداخلية" بدأت بأخبار مضللة وأرفض أخذ الحقوق بالمظاهرات سليمان وهدان ووزير الداخلية ويحيى قلاش
الأربعاء، 11 مايو 2016 02:55 م
كتب زكى القاضى
أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن تقرير لجنة الإعلام حول الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية لم يسلم إلى هيئة مكتب المجلس حتى الآن، مشيرًا إلى أنه فور تسلمه سيتم اتخاذ الإجراءات التى تربأ الصدع بين مؤسسات الدولة.
وأوضح سليمان وهدان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأزمة بدأت بتسرع وعدم حكمة، فى نشر أخبار مضللة عن اقتحام وزارة الداخلية لنقابة الصحفيين، فى ظل التستر على شخص لا ينتمى لنقابة الصحفيين، مؤكدًا أن تلك الأخبار المضللة ساهمت فى تصعيد الأوضاع.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه لا يوجد أى شخص فى مصر فوق القانون، سواء من الشرطة أو الجيش أو القضاء أو الإعلام، ومن المفترض تطبيق القانون على الجميع، مؤكدًا رفضه أخذ الحقوق عن طريق المظاهرات، كونه نوعا من لى الذراع، للإرغام على فعل دون محله – حسب وصفه -.

كان يوسف القعيد عضو مجلس النواب، قد أعلن فى بيان اجتماع مجلس نقابة الصحفيين،:"إنه فى إطار قرار مجلس النواب بإحالة أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية إلى لجنة الإعلام والثقافة والآثار والتى قررت بدورها إيفاد وفد من اللجنة لتدارس الأمر مع مجلس نقابة الصحفيين، وتم عقد اجتماع استمر لثلاثة ساعات، استمعت لجنة مجلس النواب خلاله إلى جميع أعضاء مجلس النقابة".

وأضاف البيان، أن اللجنة عبرت عن ارتياحها للروح التى اتسمت بها الجلسة من استعداد مجلس النقابة للوصول إلى حل يحفظ الكيان النقابى وكرامة الصحفيين والاحترام الشديد الكامل لكافة مؤسسات الدولة، وأنها ستواصل الحوار مع المجلس ولجنة الإعلام على أمل أن يتم حل الأزمة.



print