الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:03 م

شرشر: طالبت رئيس البرلمان بدعوة نقيب الصحفيين ورئيس الحكومة ووزير الداخلية للمجلس

شرشر: طالبت رئيس البرلمان بدعوة نقيب الصحفيين ورئيس الحكومة ووزير الداخلية للمجلس مجدى عبد الغفار ويحيى قلاش وأسامة شرشر
الأربعاء، 11 مايو 2016 02:34 م
كتب زكى القاضى
قال الكاتب الصحفى، أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أنه تقدم بمبادرة إلى اللجنة لحل الأزمة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، لأنه لابديل عن حل سياسى للأزمة.

وذكر "شرشر"، أنه على الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن يدعو الكاتب الصحفى يحى قلاش، نقيب الصحفيين، ووكيلى مجلس النقابة، بالإضافة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، للوصول إلى بيان مشترك بينهما فى آخر اللقاء.

وأوضح عضو مجلس النواب عن مركز منوف، أن البيان يجب أن يتضمن التأكيد على الحفاظ على كرامة وحقوق الصحفيين، وتؤكد الحكومة على احترامها وتقديرها لحرية الصحافة والتعبير والكيان النقابة وكل الجماعة الصحفية وأنها ستطبق القانون.

وأشار، إلى أن نقيب الصحفيين عليه أن يؤكد احترام مؤسسات الدولة ووزير الداخلية ورجالها من يضحون من أجل مواجهة الإرهاب وإنهم يريدون القانون وأنها ترفض أن تأوى أى خارجين عن القانون.

كان يوسف القعيد عضو مجلس النواب، قد أعلن فى بيان اجتماع مجلس نقابة الصحفيين،:"إنه فى إطار قرار مجلس النواب بإحالة أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية إلى لجنة الإعلام والثقافة والآثار والتى قررت بدورها إيفاد وفد من اللجنة لتدارس الأمر مع مجلس نقابة الصحفيين، وتم عقد اجتماع استمر لثلاثة ساعات، استمعت لجنة مجلس النواب خلاله إلى جميع أعضاء مجلس النقابة".

وأضاف البيان، أن اللجنة عبرت عن ارتياحها للروح التى اتسمت بها الجلسة من استعداد مجلس النقابة للوصول إلى حل يحفظ الكيان النقابى وكرامة الصحفيين والاحترام الشديد الكامل لكافة مؤسسات الدولة، وأنها ستواصل الحوار مع المجلس ولجنة الإعلام على أمل أن يتم حل الأزمة.


الأكثر قراءة



print