الإثنين، 17 يونيو 2024 08:54 ص

لجنة السياحة تجتمع اليوم مع الشركات السياحية وممثلى الوزارة لبحث مشاكل الحج السياحى

لجنة السياحة تجتمع اليوم مع الشركات السياحية وممثلى الوزارة لبحث مشاكل الحج السياحى النائبة سحر طلعت مصطفى
الأربعاء، 11 مايو 2016 08:04 ص
كتب إبراهيم سالم
تجتمع لجنة السياحة والطيران المدنى برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، اليوم الأربعاء بمقر اللجنة مع أعضاء اللجنة، وعدد من أصحاب الشركات السياحية فى مصر، وأيضًا ممثلين من وزارة السياحة، للنقاش حول أزمة مشاكل الحج السياحى لعام 2016.

من جانبه أكد "أحمد إدريس" وكيل لجنة السياحة، أن اللجنة تلقت عددا كبيرا من الشكاوى بشأن استدعاء وزير السياحة الأسبوع المقبل، بسبب وجود العديد من الشكاوى من هيئة تنظيم الحج والعمرة مع وزارة السياحة، حيث قامت الوزارة بتنظيم تلك الشركات وفقا لنظام القرعة، مشيرا إلى أن شكاوى الشركات أكدت على أن هذا النظام مجهد جدا للشركات، حيث تخص كل شركة بتقديم "150" جوازا كى تدخل القرعة، حيث إنه من غير الممكن لصغار الشركات أن تجمع تلك الجوازات.

وتابع "وكيل اللجنة" أن هذا النظام يقصر العمل على "20" شركة كبرى فقط فى مجال السياحة، مشيرا إلى أن نظام الحصص الذى كانت تتبعه الوزارة من قبل كان يخلق أنواعا من السوق السوداء، حيث إن الوزارة كانت لا تنظم هذه الفعاليات وتبيع الشركات التذاكر بالثمن الذى تحدده.

وكان قد طالب عدد من أصحاب شركات السياحة، المنظمة لرحلات الحج هذا العام، وزارة السياحة بتعديل توقيتات إجراء قرعة الحج السياحى، نظرا للعطل الفنى الذى أصاب الموقع الإلكترونى بمنظومة الحج الموحد بوزارة الداخلية، الأمر الذى تسبب فى عدم تمكين الشركات من إدخال بيانات أسماء الحجاج.


print