السبت، 18 مايو 2024 08:43 م

غادة عجمى نائبة المصريين بالخارج: على الحكومة التدخل لمنع ترحيل مواطنينا من السعودية

غادة عجمى نائبة المصريين بالخارج: على الحكومة التدخل لمنع ترحيل مواطنينا من السعودية النائبه غادة عجمى
الثلاثاء، 10 مايو 2016 08:04 م
كتب محمد أبو عوض
قالت النائبه غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إنها تناشد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل التدخل بسرعة بشكل ودى لدى حكومة السعودية لحل أزمة مايقرب من 3000 مصرى مقيمين بالمملكة العربية السعودية خالفوا قوانين الحج، لافتة إلى أن السلطات السعودية اتخذت قرارًا بترحيلهم ومنعهم من دخول المملكة لمدة 10 سنوات.

وأضافت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج فى تصريحات لـ"برلمانى"، أننا نعلم أن هولاء المصريين خالفوا القوانين داخل المملكة، ولكن نطلب من رئيس الحكومة التدخل لحل الأزمة، حيث إنه حال ترحيل هولاء يعتبر تشريدا له ونحن نمر بظروف اقتصادية صعبة للغاية.

كانت غادة عجمى، طالبت المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتبنى القضية بشكل دبلوماسى لفرض عقوبة أقل على المخالفين بدلًا من الترحيل، ومنعهم من الإقامة داخل أراضى المملكة، خاصة أنهم مقيمون إقامة كاملة، قائلة: "الظروف الاقتصادية صعبة وإحنا مش حمل حد يجيلنا من برا" وذلك فى الجلسة العامة للبرلمان.

وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، بدأت لمناقشة بعض الطلبات والبيانات العاجلة المقدمة من النواب، ومن المقرر أن يحضر رئيس مجلس الوزراء جلسة اليوم.



الأكثر قراءة



print