الجمعة، 10 مايو 2024 12:31 ص

محمد عبيدى "نائب النور": "المقترحات والشكاوى" ناقشت مشروع قانون جرائم الإنترنت اليوم

محمد عبيدى "نائب النور": "المقترحات والشكاوى" ناقشت مشروع قانون جرائم الإنترنت اليوم اجتماع لجنة المقترحات والشكاوى
الثلاثاء، 10 مايو 2016 06:57 م
كتب محمود العمرى
أكد النائب محمد عبيدى، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة "سيدى سالم" بمحافظة كفر الشيخ وعضو لجنة المقترحات والشكاوى بالبرلمان، أن اللجنة ناقشت فى اجتماعها صباح اليوم مقترح بقانون مقدم من النائب تامر الشهاوى، فى حضور ممثل عن وزارة الداخلية وآخر عن وزارة الدفاع.

وأوضح "عبيدى" أن ممثلى الداخلية والدفاع أكدوا - خلال الاجتماع - وجود مشروع بقانون تعده الحكومة للعرض على البرلمان قريبًا، موضحين أن المشروع يجرى العمل عليه منذ فبراير 2015، وأن رئاسة الوزراء قد أحالته للجنة الإصلاح التشريعى للنظر فيه، ثم يتم تقديمه إلى مجلس النواب.

وأضاف "عبيدى" أن رئيس لجنة المقترحات والشكاوى النائب همام العادلى، قد أحال المقترح بقانون المقدم من النائب تامر الشهاوى إلى اللجنة التشريعية والدستورية ولجنة الدفاع والأمن القومى ولجنة الاتصالات، ليتم إعداد لجنة مشتركة بينهم لدراسته.

وأكد نائب "النور"، أن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية من الأهمية بمكان، ويحتاج لمزيد من الوقت والدراسة، لافتًا إلى أن الجريمة الإلكترونية ليس لها ضوابط فى القانون المصرى حتى الآن، وأن هناك جرائم خطيرة تقع يوميًا من خلال وسائل الاتصال الحديثة.

print