الخميس، 16 مايو 2024 10:22 م

النائب مصطفى كمال الدين حسين: الشرطة لم تحاصر نقابة الصحفيين والرئيس ليس له علاقة

النائب مصطفى كمال الدين حسين: الشرطة لم تحاصر نقابة الصحفيين والرئيس ليس له علاقة النائب مصطفى كمال الدين حسين
السبت، 07 مايو 2016 09:17 م
كتبت هدى أبو بكر
شن النائب اللواء مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، هجوما حادا على مجلس نقابة الصحفيين وموقفها فى الأزمة التى لم تنته حتى الآن مع وزارة الداخلية، على إثر اقتحام الأخيرة للنقابة والقبص على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وقال كمال الدين حسين خلال لقائه ببرنامج "موعد مع البرلمان" الذى يذاع على شاشة "النهار اليوم" مع الإعلامى هانى حتحوت، أن الشرطة لم تحاصر نقابة الصحفيين ولكنها كانت تحمى الصحفيين، لأنه من الوارد أن يندس أى عناصر بينهم، لذلك كان لابد لها أن تطلع على هوية من يدخل النقابة.
وأضاف حسين، أن الهتافات التى كانت تردد على سلم نقابة الصحفيين، هتافات لا تليق والتى كان من بينها "يسقط حكم العسكر" وغيرها.

وعن مطالبتهم بإقالة وزير الداخلية قال: "مش أى حد يقول انا عايز أقيل وزير الداخلية نقيله.. البرلمان هو صاحب الصلاحية فى هذا الأمر".

وأكد النائب أنه تم اقحام رئيس الجمهورية فى الأزمة دون داع، واستنكر السماح لقناتى الشرق الإخوانية وقناة الجزيرة، للبث من داخل نقابة الصحفيين مشددا على أن الأزمة أخذت أكبر من حجمها، نتيجة وجود أطراف واتجاهات بين الصحفيين تريد تأزم الموقف وتصعيده.


الأكثر قراءة



print