الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:24 ص

النائبة سحر الهوارى تنتقد إلغاء الحافز الرياضى وتؤكد: يضر بالنشء.."ولازم يرجع"

النائبة سحر الهوارى تنتقد إلغاء الحافز الرياضى وتؤكد: يضر بالنشء.."ولازم يرجع" النائبة سحر الهوارى
الجمعة، 06 مايو 2016 10:39 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة البرلمانية سحر الهوارى، عن محافظة الفيوم ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قانون الرياضة لم يصل إلى اللجنة لكون الحكومة أحالته للمجلس منذ أيام فقط، مشددة على أن اللجنة ستراعى آليات الارتقاء بمستوى الرياضية المصرية أثناء مناقشة القانون، مستنكرة إلغاء الحافز الرياضى نظرًا لما سوف يترتب على ذلك من مساوى تضر بالقاعدة الرياضية المتمثلة فى النشء.

وأضافت "الهوارى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لأول مرة فى تاريخ الدستور والبرلمان يتم عمل قانون للرياضة وآخر للشباب بعدما كان مادة واحدة مندمجة فى السابق، موضحة أنه تم عمل المادة 83 للشباب و84 للرياضة تماشيًا مع قوانين الرياضة العالمية و المواثيق الدولية المتعلقة بالاحتراف والاستثمار والمحاكم الرياضية وغيرها، والتى يتم تطبيق عقوبات دولية فى حال عدم تطبيقها والالتزام بها.

واستطردت النائبة البرلمانية قائلة: " مصرة على عودة الحافز الرياضى نظرًا لما يترتب على ذلك من تشجيع النشء على المشاركة فى البطولات الرياضية"، مشددة على أن عدم وجوده يجعل أولياء الأمور يتقاعسون عن القيام بدورهم فى تحفيز أبنائهم على المشاركة فى الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى أنه يقلل من قاعدة الممارسة الرياضية بشكل عام.

وتابعت "الهوارى" قائلة: "أنا ضد إلغاء الحافز الرياضى ومش هنسيبه ولازم يرجع"، مطالبة بفرض قيود على صرف الحافز تضمن إنفاقه فى موضعه.


print