الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:08 م

أجندة المحاكم.. محكمة الجنح تحاكم 116 متهما بالتظاهر غير القانونى 25 إبريل

أجندة المحاكم.. محكمة الجنح تحاكم 116 متهما بالتظاهر غير القانونى 25 إبريل محكمة
الجمعة، 29 أبريل 2016 07:06 ص
كتب برلمانى
أمر المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية, بإحالة 116 متهما إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح قصر النيل بجلسة غدا السبت، لاتهامهم بتنظيم والاشتراك فى تظاهرة على نحو يخالف أحكام قانون التظاهر فى ذكرى عيد تحرير سيناء فى 25 أبريل الجارى.

وتضم قائمة المحالين للمحاكمة 61 متهما محبوسا، فى حين أن الباقى وعددهم 55 متهما، سبق للنيابة أن أمرت بإخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة قد قررت عرض المتهمين المحبوسين احتياطيا فى القضية, على قاضى المعارضات بمحكمة الجنح بجلسة اليوم, للنظر فى استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات, غير أن النيابة انتهت اليوم من سؤال جميع الشهود واستيفاء أوراق القضية، فقررت إحالتهم للمحاكمة العاجلة للنظر فى موضوع الاتهامات المسندة إليهم.

جدير بالذكر أن المتهمين تم التحقيق معهم فى قضيتين تضمان ذات الاتهامات، حيث ضمت القضية الأولى 52 متهما, والقضية الثانية 64 متهما.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات بارتكابهم جرائم تنظيم والاشتراك فى تظاهرة بمنطقة وسط القاهرة دون الحصول على تصريح مسبق على النحو الذى يوجبه قانون تنظيم التظاهر, والتحريض على التظاهر وبث دعايات من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.


الأكثر قراءة



print