الأحد، 02 يونيو 2024 08:26 ص

"العرابى" يستنكر حوادث قتل المصريين.. ويطالب بريطانيا وأمريكا بالتعاون لإظهار الحقيقة

"العرابى" يستنكر حوادث قتل المصريين.. ويطالب بريطانيا وأمريكا بالتعاون لإظهار الحقيقة محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية
الخميس، 28 أبريل 2016 11:50 م
كتب محمد مجدى السيسى
أعرب السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن استيائه تجاه حوادث القتل التى وقعت بحق مصريين مؤخرًا فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وليبيا، مستنكرًا استخدام العنف والتعذيب فى تلك الوقائع التى لا تزال مقيدة ضد مجهولين، وإن كانت لا تعبر عن أسلوب ممنهج ضد المصريين المقيمين فى تلك الدول .

وأشاد "العرابى" بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق الذى أمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات تلك الوقائع مطالبًا جهات التحقيق المعنية فى بريطانيا وأمريكا بالتعاون وإطلاع فريق التحقيق المصرى على نتائج التحقيقات أولًا بأول حرصًا على تحقيق الشفافية وكشف الحقيقة كاملة حول الواقعتين .

وأضاف العرابى: على الحكومة أن تتخذ كل ما يلزم من ضمانات للحصول على حقوق المصريين، وأنه من السابق لأوانه عقد جلسه طارئة لمجلس النواب لمناقشة تلك الوقائع قبل انتهاء التحقيقات .

وفى سياق متصل ناشد العرابى الإعلاميين توخى الدقة وعدم التعرض لبعض الحوادث التى يكون أحد أطرافها رعايا دولة أجنبية بما يشكل ضرارا بالغا على الحكومة والبرلمان فى تحسين تلك العلاقة وذلك دون المساس بحرية الرأى.


print