السبت، 18 مايو 2024 09:55 ص

بعد مقتل "حبيب المصرى".. نائب يطالب بإرسال وفد برلمانى لبريطانيا للتحقيق فى الحادث

بعد مقتل "حبيب المصرى".. نائب يطالب بإرسال وفد برلمانى لبريطانيا للتحقيق فى الحادث شريف عادل حبيب المصرى
الخميس، 28 أبريل 2016 12:33 ص
كتب محمد أبو عوض
طالب النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، بإنشاء لجنة دائمة من السفارات المصرية أو القنصليات لمتابعة أحوال وقضايا المصريين بالخارج والوقوف بجانبهم أوقات الأزمات، وفى حالات التقاضى والاتهامات الكيدية ضدهم، وأيضًا إنشاء هيئة لحماية شئون المصريين فى الخارج، وجوانب القصور فى التشريع، والقوانين وضرورة تطبيق مواد الدستور التى تنص على أن الدولة تكفل رعاياها فى الداخل والخارج.

كما طالب "نائب شربين"، وزارة الخارجية، بالضغط على الحكومة البريطانية للوقوف على أسباب حادث مقتل "حبيب المصرى"وسرعة ضبط الجناة، مؤكدًا على أنه سيطالب البرلمان بإرسال وفد برلمانى لبريطانيا حتى لا يتم التهاون فى حق أى مصرى بالخارج بعد ذلك.

وتساءل الشرباصى، فى بيان له، قائلا: "هل سيكون لمواقع التواصل الاجتماعى فى بريطانيا رأى يستبق نتائج التحقيقا؟ وهل المعارضة البريطانية ستتهم وزارة الداخلية بالمسؤولية عن مقتل المصرى مثلما حدث فى مقتل الشاب الإيطالى "ريجينى"؟، وهل دول العالم ستعلن تضامنها مع الحكومة المصرية؟، وهل البرلمان العربى سيصدر بيان شجب وإدانة لما يصدر فى حق المصريين بالخارج؟" متابعا: "لن يحدث أيًا من هذا وهذا دليل على المؤامرة التى تحاك بالوطن".


print