الأربعاء، 15 مايو 2024 08:09 م

بعد مقتل 16 مصريا.. نائب يُطالب القيادة السياسية بالرد الحاسم على ليبيا

بعد مقتل 16 مصريا..  نائب يُطالب القيادة السياسية بالرد الحاسم على ليبيا أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان
الخميس، 28 أبريل 2016 12:31 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، تعليقًا على مقتل 16 مصريًا على الأقل، إن القيادة المصرية يجب أن توجه ضربة عسكرية عنيفة لأوكار الإرهاب على الأراضى الليبية ردًا على مقتل المصريين على يد ميليشيات فجر ليبيا الإرهابية، مشددًا على أن الموقف العربى تجاه القضية الليبية مترهل ومصر المتضرر الوحيد مما تقوم به هذه المنظمات التى تمول من دول أجنبية.

وأضاف "إمبابى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب عمل خطوط أمان مصرية فى العمق الليبى بطول 100 كيلو متر لتأمين الجالية المصرية الكبرى المتواجدة الآن هناك، والمحاصرة من قبل الميليشيات الإرهابية المتمثلة فى تنظيم داعش وفجر ليبيا، وغيرها من العناصر المتطرفة التى تتعمد قتل المصريين انتقاما وحقدا على الدولة المصرية التى تحطمت عليها كافة المؤامرات والمخططات الخارجية الرامية لتقسيمها.

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة ألا تلتف الدولة المصرية إلى الموقف الدولى فى حال توجيه ضربة عسكرية قوية وعنيفة كون الخارج لا يريد لمصر خيرًا، وتابع: "لا هم يتحركون لحل القضية المصرية، ولا هم يتركون المتضررين من جراء هذا الانفلات أن يعملوا على حلها".

وناشد "إمبابى" الشباب المصرى عدم السفر إلى ليبيا نظرا للأوضاع المتردية هناك، وتناحر الميليشيات الإرهابية على الأراضى الليبية.
وكانت مصادر حكومية مطلعة قد صرحت لوسائل الإعلام، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يتابع مع الجهات المعنية ووزارة الخارجية ما تم تداوله عن مقتل مصريين فى الأراضى الليبية.

وتجدر الإشارة إلى أن العمدة عمران إمبيوه القناش، عضو لجنة المصالحات المصرية الليبية، قال إن منطقة بنى وليد التى قتل فيها المهاجرون المصريون تسيطر عليها الكتيبة 28 من قوات فجر ليبيا التى لا تنطوى تحت لواء الدولة الليبية.


الأكثر قراءة



print