الأربعاء، 22 مايو 2024 03:58 ص

داليا يوسف: على عبد العال طالبنا بالالتزام باختصاصات اللجان وتطبيق الدستور واللائحة

داليا يوسف: على عبد العال طالبنا بالالتزام باختصاصات اللجان وتطبيق الدستور واللائحة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية
الأربعاء، 27 أبريل 2016 07:56 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت الدكتورة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن اجتماع رؤساء اللجان مع الدكتور على عبد العال اليوم كان اجتماعا بروتوكوليا بشأن تنسيق عملهم خلال الفترة المقبلة.

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى"، "فى حاجات لوجيستية هننسقها طبقا للأمور فيما بعد مع الأمين العام بالنسبة للجان المستحدثة اتفقنا عشان يبقى فيه تنسيق بين اللجان وبعضها فى بعض الاختصاصات هيبقى فيها تنسيق مش هينفع أن أحنا كل واحد يشتغل إلا لما نكون متفقين كلنا عليها".

ولفتت إلى أن الدكتور على عبد العال تحدث عن دور اللجان باعتبارها المطبخ الأساسى للمجلس، مطالبا رؤساء اللجان بمراعاة الدستور واللائحة خلال عملهم، وكذلك وضع خطط لعمل كل لجنة.

وأشارت داليا يوسف إلى أن كل لجنة سيكون لها اجتماع فيما بعد مع رئيس المجلس بشكل منفصل.

وأوضحت أن عبد العال طالب رؤساء اللجان أيضا بالاتفاق على خط واحد فى التصريحات بشأن القضايا المهمة فى الإعلام، والتنسيق مع أعضاء الجلنة حتى لا يحدث تضارب فى التصريحات واآوراء بين أعضاء اللجنة الواحدة.

وفى سياق متصل قالت داليا يوسف، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات اللجان مع الجلسات العامة تسهيلا على الأعضاء المغتربين، لافتة إلى أنه فى حالة الحاجة لعقد اجتماعات طارئة يتم ذلك بالتنسيق مع رئيس اللجنة.


print