الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:19 م

المتحدث باسم وزارة الصحة: صرف ألبان الأطفال من خلال الكارت الذكى يضمن وصوله لمستحقيه

المتحدث باسم وزارة الصحة: صرف ألبان الأطفال من خلال الكارت الذكى يضمن وصوله لمستحقيه أحمد عماد الدين وزير الصحه
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:38 م
كتبت هدى أبو بكر
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن جميع أنواع ألبان الأطفال مدعمة من الدولة، سواء كانت دعما كليا أو دعما جزئيا، وهو أمر لا يمكن المساس به.

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم فى ساعة" على قناة "النهار اليوم"، أن سعر لبن الأطفال المدعوم للجمهور يصل سعر العلبة إلى 3.50 جنيه، مشيرا إلى أن الوزراة ستطبق بداية من شهر يوليو القادم نظاما جديدا فى صرف لبن الأطفال المدعم وهو عبارة عن استخدام الكارت الذكى.

وتابع، الأم ستتوجه بشهادة ميلاد الطفل إلى وحدات الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزراة الصحة، والتى يتوافر بها فريق طبى، يقوم بالكشف على الأم وعلى الطفل، ومن خلال الكشف يستطيع أن يصل إذا كانت الحالة مستحقة لصرف الألبان من عدمه، فإذا كانت مستحقة يتم تسليم الأم الكارت الذكى وهو الذى سيصرف من خلاله لبن الأطفال.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هذا النظام هو نظام مميكن يؤدى إلى أن يصل الألبان لمستحقيه من خلال نظام معتمد مميكن، سيتم العمل به بداية من أول يوليو المقبل.

وأشار مجاهد إلى أن الأصل أن وزارة الصحة توجه نحو فوائد الرضاعة الطبيعية، والأم التى لديها مشكلة هى التى يصرف لها اللبن من خلال هذا الكارت.


الأكثر قراءة



print