الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:24 ص

اللجنة التشريعية بالبرلمان تراجع غدًا 7 اتفاقات وقعتها مصر و"اتفاقية تيران" ليست بينهم

اللجنة التشريعية بالبرلمان تراجع غدًا 7 اتفاقات وقعتها مصر و"اتفاقية تيران" ليست بينهم النائب إيهاب الطماوى أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية
الإثنين، 25 أبريل 2016 03:25 م
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها فى الثانية ظهر غد الثلاثاء، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وبكامل تشكيلها، وذلك للنظر فيما أحيل إليها بشأن النظر فى 7 اتفاقيات وقعتها مصر، وإعداد تقرير بشأن الاتفاقيات السبعة التى وقعتها مصر فى الربع الأخير من عام 2015 والربع الأول من العام 2016.

وأوضح الطماوى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المادة 197 من اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب، والتى صدرت بالقانون رقم 1 لسنة 2016 وهى مادة مستحدثة باللائحة، توجب أن تنظر اللجنة التشريعية تلك الاتفاقيات وتقوم بإعداد تقارير عنها خلال أسبوع، من تاريخ إحالة تلك الاتفاقيات إلى اللجنة.

وأشار إلى أن تلك الاتفاقيات تقرر إحالتها للجنة فى ختام الجلسة المسائية التى انعقدت مساء السبت، بعد إعلان انتخابات هيئات مكاتب اللجان.

وعن ما إذا كانت هذه الاتفاقيات تشمل اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، قال الطماوى، ليس من بينها هذه الاتفاقية، والاتفاقيات السبعة عبارة عن اتفاقيات تعاون اقتصادى ومالى مع عدد من الدول الآسيوية والعربية.

جدير بالذكر أن المستشار بهاء الدين أبو شقة قد فاز بالتزكية برئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وفاز على منصب الوكيلين كل من النواب أحمد حلمى الشريف، ونبيل الجمل، كما فاز النائب إيهاب الطماوى بأمانة سر اللجنة.


print