الأربعاء، 15 مايو 2024 01:04 م

محمد عطية الفيومى: ائتلاف "دعم مصر" سار على نهج الإخوان فى انتخابات اللجان

محمد عطية الفيومى: ائتلاف "دعم مصر" سار على نهج الإخوان فى انتخابات اللجان محمد عطية الفيومي
الأحد، 24 أبريل 2016 08:12 ص
كتب عبد الوهاب العفيفي
قال الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب عن حزب الحرية بدائرة طوخ وقها بالقليوبية: إن ائتلاف دعم مصر أخطأ خطأ جسيما فى تشكيلات اللجان حيث سار على درب الإخوان وانتهجوا نهجهم فى الاستحواذ دون أن يتعلموا من التجارب الفاشلة للآخرين معلقا "الإخوان أرادوا كل شىء ففقدوا كل شىء".

وأضاف الفيومى فى تصريح لـ "برلمانى" أن الفقيد سامح سيف اليزل الرئيس السابق للائتلاف كان قد صرح بأن الائتلاف لن ينافس إلا على 5 لجان، مؤكدا على أن ما يحدث اليوم ليس له مسمى سوى "تقسيم التورتة" وترتيب المصالح بدون معايير، لأن منافسة الائتلاف اليوم على رئاسة 21 لجنة منهم 14 لجنة ينافس على رئاستهم نواب ينتمون إلى "قائمة فى حب مصر" أى ثلثى عدد مرشحيهم من النواب مما يعد استهانة بالإرادة الشعبية، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس النواب عن القائمة قد نجحوا بدون أصوات ولم يدخلوا انتخابات حقيقية على حد قوله مستهجنا " جايين فى أتوبيس مكيف".

وأوضح نائب ائتلاف "دعم مصر" أنه لو كان الائتلاف قد رشح من هو أولى وأكفأ منه برئاسة لجنة الإدارة المحلية لم يكن ليرشح نفسه وكان سيؤيده ويؤازره إلا أن الائتلاف قام بترشيح نائب لم يعمل بالإدارة المحلية قط ولا يعرف عنها شيئا.

وفى سياق آخر أكد الفيومى على أنه لن يشارك فى ائتلاف دعم مصر مشاركة إيجابية لأنه يعلم قدرات قياداته جيدا و يتوقع تفككه فى القريب العاجل نظرا لضعف التلاصق بين أعضائه.


الأكثر قراءة



print