الخميس، 16 مايو 2024 04:05 ص

اللواء رفعت قمصان: إجراء انتخابات المحليات خلال العام الجارى

اللواء رفعت قمصان: إجراء انتخابات المحليات خلال العام الجارى اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للانتخابات
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 03:21 م
كتبت هدى أبو بكر
قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، وعضو اللجنة المكلفة بإعداد قانون المحليات، إن انتخابات المحليات ستجرى خلال العام 2016، مشيرًا إلى أن اللجنة المعنية بإعداد القانون تعمل على الانتهاء منه فى أسرع وقت كما طالب الرئيس السيسى، مضيفا أن قانون المحليات صعب إلى حد كبير ويحتاج الكثير من الجهد.

وأضاف قمصان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث النهار" الذى يقدمه الإعلامى أيمن إبراهيم على قناة "النهار اليوم"، أن انتخابات المجالس المحلية ستجرى بإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، وستكون هذه الانتخابات هى أولى المهام التى ستباشرها الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء وافق الخميس الماضى على مشروع القانون.

وتابع قمصان، أن إقرار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات خطوة مهمة فى سبيل تطبيق الدستور، مؤكدًا أن الدستور يلزم أخذ رأى الجهات القضائية المعنية بتطبيق قانون الهيئة الوطنية للانتخابات. أما عن تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات فقال قمصان، إن المادة 209 من الدستور نصت على تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس القضاء الأعلى قد وافق اليوم على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المنتظر أن يصل مشروع القانون إلى مجلس النواب خلال الساعات المقبلة .


print